خلال المونديال.. متحف "فيفا" يحتفي بالتراث الكروي العالمي

تاريخ النشر:
2022-10-19 10:57
-
آخر تعديل:
2022-10-19 14:42
متحف الفيفا يحتفي بالتراث الكروي بتنظيم معرض ضخم على هامش المونديال (Twitter/QNA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاحتفاء بالتراث الكروي والثقافة العالمية للعبة حول العالم، في إطار مشروع تعاون مع شركة "هيونداي"، من خلال تنظيم معرض ضخم، تزامنًا مع إقامة منافسات كأس العالم قطر 2022.

وتستضيف قطر النسخة الثانية والعشرين من المونديال في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلَين، للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية: "إن جهود "فيفا"، وشركة "هيونداي"، تضافرت لتنظيم معرض في مهرجان المشجعين الذي تستضيفه حديقة البدع في قلب الدوحة، بدءًا من 19 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين".

وأضافت أن المعرض سيقام تحت عنوان "أهداف في مرمى الزمن"، حيث سيكون وجهة ثقافية تستضيفها حديقة البدع في العاصمة القطرية؛ إذ يحتفي بكأس العالم من خلال شغف وتفاني عشاق اللعبة حاليًا، ويسرد حكايات من تاريخها عبر أولئك اللاعبين الذين تركوا تاريخًا خالدًا، وأهدافًا تحولت إلى عملة نادرة ترسم معالم المستقبل.

ويترقب أن يقدم المعرض لزواره مقتنيات أصلية وقصصًا مميزة من كافة نسخ كأس العالم بدءًا من عام 1930، بالإضافة إلى عروض استثنائية متعددة الوسائط، وسيقدم أيضًا قمصان المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال، وما تجسده من ثقافات مختلفة للدول المتنافسة التي تسعى للفوز باللقب العالمي.

جدير بالذكر أن متحف "فيفا"، الموجود في مدينة زيوريخ السويسرية، افتتح أبوابه أمام العامة عام 2016، وتتمثل مهمته في الحفاظ على المقتنيات والاحتفاء بالتراث الغني لكرة القدم وثقافتها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على نهج اللعبة القائم على الربط بين الشعوب وإلهام العالم.

شارك: