صدام هلالي نصراوي مرتقب في دوري الأمم الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
-
آخر تعديل:
2024-10-14 18:34
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة جمعت ما بين الهلال والنصر (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد مباراة إسبانيا وصربيا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية صراعًا من نوع خاص، ما بين مهاجم نادي الهلال ألكسندر ميتروفيتش، ومدافع النصر إيمريك لابورت.

وتُقام المواجهة على ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية الإسبانية، أمسية الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسبق للمهاجم الصربي مواجهة نظيره الإسباني من قبل، في أكثر من مناسبة، كانت الأولى قبل 11 عامًا في نهائي بطولة أوروبا للشباب تحت 19 عامًا، وارتدى لابورت حينها قميص منتخب فرنسا، قبل أن يقرر فيما بعد تمثيل إسبانيا، بينما كان ميتروفيتش أحد نجوم فريق الشباب الصربي، وصنع في ذلك اللقاء هدف الفوز لزميله لوكوفيتش.

وقبل حضورهما إلى دوري روشن السعودي، واجه ميتروفيتش منافسه لابورت مرتين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما كان المهاجم الصربي يُدافع عن قميص فولهام، فيما كان المدافع الإسباني يلعب مع مانشستر سيتي.

وانتهت المباراة الأولى بفوز مانشستر سيتي على فولهام بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي موسم 2018-19، وانتهى اللقاء الثاني بنفس النتيجة في الجولة الـ28 من منافسات البريميرليغ موسم 2020-21.

صراع يتجدد في دوري الأمم الأوروبية بين ميتروفيتش ولابورت

وقبل صدام دوري الأمم الأوروبية بين ميتروفيتش ولابورت، كانت هناك 3 مواجهات بينهما بعد حضورهما إلى الملاعب السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023.

وخلال اللقاء الأول، أسهم ميتروفيتش في فوز الهلال على النصر بثلاثية نظيفة، في الجولة الـ15 من منافسات دوري روشن السعودي خلال الموسم الماضي، وشهد اللقاء تسجيل المهاجم الصربي لهدفين.

وفي مواجهة الدور الثاني ببطولة دوري روشن الموسم الماضي، انتهى ديربي الهلال والنصر بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وأحرز حينها "ميترو" هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


كما قاد ميتروفيتش صاحب الـ30 عامًا فريقه الهلال للفوز على النصر السعودي بنتيجة (4-1)، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي عام 2024، حيث سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

وقبل مواجهة ميتروفيتش ولابورت في دوري الأمم الأوروبية، التقى الثنائي بشكل عام في المجمل خلال 6 مباريات في مختلف المسابقات، بشرط وجودهما داخل الملعب، وحقق المهاجم الصربي الفوز في 3 لقاءات، بينما انتصرت فرق لابورت في مواجهتين، إضافة إلى تعادل واحد.

يُذكر أن المنتخب الإسباني يعتلي صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في التصنيف الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية، برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب صربيا المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط

شارك: