خاص winwin | ثلاثة أندية في ورطة بسبب "نجوم العراق"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 18:42
لقطة من إحدى مباريات الزوراء العراقي الموسم الماضي (نادي الزوراء العراقي/Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواجه أندية القوة الجوية والزوراء والكهرباء مشكلةً حقيقيةً، ربما تؤثر في المشاركة الخارجية لها في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

فالقوة الجوية يمثل العراق في مسابقة دوري أبطال آسيا، بينا الزوراء والكهرباء يمثلانه في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال مصدر خاص لـwinwin: "إن الأندية الثلاثة بصدد تقديم طلب إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، من أجل منحها المزيد من الوقت والراحة؛ كي تستعد بشكل جيد للمشاركة الخارجية سواء في دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي".

وأضاف: "الأندية ستطالب الاتحاد العراقي بتأجيل المباريات التي تقترب أو تتزامن مع مواعيد مبارياتها الخارجية في دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي، إذ تشعر الأندية بقلق كبير من إرهاق وإصابة اللاعبين بسبب الجدول المزدحم لدوري نجوم العراق".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأندية ستقترح على الاتحاد العراقي إقامة مباراة واحدة كل 4 أيام بدلًا من 3 أيام، كما هو معمول به في جدول المباريات الحالي للبطولة، كاشفًا أن الأندية ستطالب أيضًا بتخصيصات مالية إضافية، بسبب كثرة سفر الفرق داخل العراق وخارجه خلال فترة وجيزة.

ومن المؤمل أن ينطلق دوري المحترفين العراقي "دوري نجوم العراق" بعد غد الخميس الموافق 26 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي ويستمر لغاية الخامس من يوليو/ تموز  2024.

شارك: