خاص | خارطة إعداد المنتخب العراقي لكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-23 17:12
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (يسارًا) وأحمد الموسوي عضو اتحاد الكرة العراقي (facebook/ ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، خارطة إعداد منتخب "أسود الرافدين" لبطولة "كأس آسيا- قطر 2023" مطلع العام المقبل.

ويلعب المنتخب العراقي في "كأس آسيا-قطر 2023" في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

وقالت المصادر لـ"winwin" إن مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس أعد مسبقًا خطة تحضيرية متكاملة لأسود الرافدين؛ استعدادًا لكأس آسيا في قطر وسيقدمها خلال اجتماعه المقبل مع الاتحاد العراقي، الذي سيشهد أيضًا مناقشة تجديد عقد الكادر الإسباني بشكل تلقائي بعد مرور سنة على التعاقد معه.

وحسب نفس المصادر، إن كاساس يرى في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026، أفضل إعداد للمنتخب العراقي، لا سيما أنه سيواجه إندونيسيا وفيتنام قبل كأس آسيا، وهذه فرصة مثالية للتعرف على المنتخبين والاحتكاك معهما قبل مواجهتهما في نهائيات كأس آسيا.

وتضيف مصادر "winwin" أن كاساس قرر الاكتفاء بمباراة كوريا الجنوبية الودية في مدينة دبي قبل الدخول في نهائيات كأس آسيا، لا سيما أن كوريا الجنوبية هو المنتخب الآسيوي الوحيد الذي يقترب مستواه من مستوى اليابان منافس العراق في دور المجموعات بكأس آسيا".

وسيلعب المنتخب العراقي أمام إندونيسيا في الـ16 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وفيتنام في الـ21 من الشهر ذاته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ونجح المنتخب العراقي في تحقيق المركز الثالث في بطولة الأردن الرباعية بعد فوزه على صاحب الأرض والجمهور بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي (2-2).

شارك: