خاص winwin | اسمان جديدان على طاولة المرشحين لتدريب الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 00:24
شعار نادي الزمالك (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصل إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، العمل على ملف المدير الفني القادم للفريق، خلفًا لخوان أوسوريو، حيث طُرحت الكثير من الأسماء على طاولة مجلس الإدارة للمفاضلة بينهم.

الاتجاه في الزمالك يسير نحو استمرار الكابتن معتمد جمال مديرًا فنيًّا مؤقتًا في الفترة الحالية، وقد تعززت حظوظه بشكل كبير بعد التفوق على بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر.

الأزمة المالية التي يُعاني منها الزمالك ساهمت في تأجيل النظر في المدير الفني الأجنبي الجديد، حيث تضع إدارة الزمالك تركيزها أولاً على دفع مستحقات اللاعبين المتأخرة، ورفع إيقاف القيد وإبرام بعض الصفقات في يناير/ كانون الثاني المقبل.

الزمالك وضع بالفعل ميزانية وراتبًا محددًا للمدرب القادم، وقد تقرر أن يكون أجنبيًّا، ومن هنا بدأ مجلس إدارة الكابتن حسين لبيب ينظر في الأسماء المطروحة.

أسماء جديدة مطروحة

ارتبط أكثر من اسم بتدريب نادي الزمالك، مثل الإيطالي والتر ماتزاري الذي خرج من الترشيحات بعد أن عاد لتدريب نادي نابولي، إضافة إلى الثنائي الألماني أندريه برايتنرايتر وفرانكو فودا.

لكن موقع winwin علم من مصادره الخاصة عن وجود اسمين آخرين، ضمن الأسماء المطروح لتولي تدريب القلعة البيضاء.

الاسم الأول هو الكرواتي أنتي ميشا مدرب نادي العدالة، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى السعودي "يلو" ويحتل المركز الثاني. وسبق لميشا تدريب الفيصلي في السعودية، والعربي الكويتي، حيث حقق مع الأخير 3 بطولات هي الدوري وكأس الأمير وكأس السوبر.

ويشرف ميشا على تدريب العدالة منذ بداية الموسم الحالي، ويحتل مع الفريق المركز الثاني، المؤهل لدوري المحترفين السعودي مباشرة، برصيد 24 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر العروبة.

العدالة مع ميشا يتميز بكرته الهجومية، حيث يعد صاحب الهجوم الأفضل في الدوري بتسجيله 23 هدفًا، لكنه في الوقت نفسه يعاني دفاعيًّا من خلال استقباله 14 هدفًا في 10 مباريات، وهو الأكثر استقبالاً للأهداف بين أول 8 على لائحة الترتيب.

الاسم الثاني على لائحة الزمالك هو المدرب المقدوني بلاغوجا ميليفسكي، المدير الفني لمنتخب مقدونيا. ويقود ميليفسكي منتخب بلاده منذ عام 2021، وخاض معه 25 مباراة، حقق الفوز في 10 وتعادل في 6 وخسر في 9 مباريات.

ومن أشهر مباريات ميليفسكي مع مقدونيا، الانتصار على المنتخب الإيطالي 1-0 في نصف نهائي الملحق الأوروبي لكأس العالم 2022. ورغم هذا الفوز التاريخي، إلا أن مقدونيا لم تتأهل لكأس العالم، حيث خسرت في نهائي الملحق 0-2 أمام البرتغال.

شارك: