خاص winwin | أزمة تهدد إقامة المباريات في ملعب طرابلس الدولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 18:12
ملعب طرابلس الدولي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدير عام شركة إدارة واستثمار المرافق والمنشآت الشبابية والرياضية الليبية خيري علي دوة، عن أزمة مفاجئة تهدد بإقامة مباريات الدوري الليبي الممتاز في الموسم الحالي، على ملعب طرابلس الدولي والذي سيتم افتتاحه في الأول من مارس/ آذار المقبل، وعودته لواجهة الأحداث الرياضية وذلك بعد عامين من الصيانة والتطوير.

وكان من المفترض أن يتم افتتاح الملعب (45 ألف متفرج)، من قبل وزارة الرياضة الليبية في 17 فبراير/ شباط الجاري، غير أن لجنة احتفالية افتتاح ملعب طرابلس الدولي قررت تأجيل الموعد من أجل تجهيز افتتاحية تليق برمزية الملعب التاريخي.

وصرح دوة في تصريح خاص لموقع "winwin" قائلًا: "للأسف الشديد تم تسريب العديد من المعلومات غير الصحية عبر العديد من وسائل الإعلام المحلية عن جاهزية ملعب طرابلس الدولي لاستقبال مباريات الدوري الممتاز خلال مارس المقبل، وهذا ليس صحيحًا، رغم أن الملعب سيتم افتتاحه رسميًا في بداية مارس المقبل، غير أنه من الصعب استقبال مباريات الدوري على أرضية الملعب إلا في مايو المقبل".

ملعب طرابلس الدولي (winwin)
ملعب طرابلس الدولي (winwin)

وأكمل: "لا يمكن اللعب حاليًا على ملعب طرابلس، بسبب نمو العشب الطبيعي، والذي يحتاج لأكثر من شهرين  من أجل عملية تثبيت العشب الهجين والذي هو مزيج بين الصناعي والطبيعي، ولقد نوهت شركة ليمونتا الإيطالية المكلفة بأعمال التعشيب، إلى أن أرضية الملعب لا تحتمل اللعب عليها بأكثر من مباراتين في كل أسبوع".

وختم حديثه: "الشركة الإيطالية ستشرف على عملية الري والمتابعة بشكل دوري على ملعب طرابلس الدولي لمدة عام كامل، ونحن نأمل من الجماهير المحافظة على سلامة الملعب الذي سيكون من أهم المعالم الرياضية في البلاد".

ملعب طرابلس الدولي في سطور

افتتح ملعب طرابلس الدولي بالمدينة الرياضية 1970، بعد أن بدأ الشروع في إنجازه وتشييده عام 1967. وتم تسميته بملعب 11 يونيو؛ لكون هذا التاريخ يرمز إلى ذكرى إجلاء القوات الأمريكية من ليبيا سنة 1970، وبعد ثورة السابع عشر من فبراير صار اسمه ملعب طرابلس الدولي.
 

شهد هذا الملعب احتضان أكبر البطولات الدولية، أبرزها بطولة كأس أمم أفريقيا، التي حل خلالها المنتخب الليبي وصيفًا لبطل القارة السمراء عام 1982، خلف المنتخب الغاني المتوج باللقب.

 استضاف ملعب طرابلس الدولي مباراة كأس السوبر الإيطالي عام 2002 بين يوفنتوس وبارما، كما حظي بزيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأسبق جواو هافيلانغ، وعدد من أساطير الكرة العالمية على غرار بيليه ودييغو أرماندو مارادونا.

شارك: