خاص | أبو تريكة يشارك مع أساطير ليبيا في افتتاح ملعب طرابلس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 20:36
لاعب كرة القدم المصري المعتزل محمد أبوتريكة (Facebook/trikaofficial)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لموقع "winwin" أن لجنة احتفالية افتتاح ملعب طرابلس الدولي، وجهت الدعوة لعدد من نجوم العرب من بينهم الأسطورة محمد أبوتريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، للمشاركة في مباراة استعراضية أمام أساطير الكرة الليبية، بمناسبة افتتاح الملعب في الأول من مارس/ آذار المقبل، حيث تقرر عودة الملعب لواجهة الأحداث الرياضية وذلك بعد عامين من أشغال الصيانة والتطوير. 

وكان من المفترض أن يتم افتتاح الملعب (45 ألف متفرج) من قبل وزارة الرياضة الليبية، السبت الماضي، غير أن لجنة احتفالية افتتاح ملعب طرابلس الدولي، قررت تأجيل الموعد من أجل تجهيز حفل يليق برمزية الملعب التاريخي.

أبوتريكة والتائب في افتتاح ملعب طرابلس

وستشهد احتفالية افتتاح ملعب طرابلس تنظيم مباراة استعراضية، بمشاركة نجوم عرب وهم الثنائي المصري محمدأبوتريكه ووائل جمعة والتونسي حاتم الطرابلسي وأساطير الكرة الليبية على غرار طارق التائب وجهاد المنتصر وسمير عبود ويونس الشيباني وأسامة الحمادي وأسامة الفزاني وأحمد المصلي وأحمد سعد وأحمد الزوي وناجي الشوشان ومحمود مخلوف ومحمد المغربي وأكرم عياد وخالد حسين وونيس خير ونادر كارة.

وتنتظر جماهير كرة القدم الليبية بفارغ الصبر زيارة مرتقبة من قبل وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي نهاية فبراير/ شباط الجاري، للوقوف على مدى جاهزيته في استقبال المباريات الدولية، ورفع الحظر المفروض عليه منذ 10 سنوات.

 ملعب طرابلس الدولي في سطور

افتتح ملعب طرابلس الدولي بالمدينة الرياضية 1970، بعد أن بدأ الشروع في إنجازه وتشييده عام 1967. وتم تسميته بملعب 11 يونيو/ حزيران؛ لكون هذا التاريخ يرمز إلى ذكرى إجلاء القوات الأمريكية من ليبيا سنة 1970، وبعد ثورة السابع عشر من فبراير صار اسمه ملعب طرابلس الدولي.

ملعب طرابلس الدولي في ليبيا (winwin)
ملعب طرابلس الدولي في ليبيا (winwin)

شهد هذا الملعب احتضان أكبر البطولات الدولية، أبرزها بطولة كأس أمم أفريقيا، التي حل خلالها المنتخب الليبي وصيفًا لبطل القارة السمراء عام 1982، خلف المنتخب الغاني المتوج باللقب.

واستضاف ملعب طرابلس الدولي مباراة كأس السوبر الإيطالي عام 2002 بين يوفنتوس وبارما، كما حظي بزيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأسبق جواو هافيلانغ، وعدد من أساطير الكرة العالمية على غرار بيليه ودييغو أرماندو مارادونا.

شارك: