خاص| 3 أسباب تدفع منتخب العراق للاكتفاء بودية كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 15:13
أرشيفية - لقطة من مواجهة سابقة بين العراق وكوريا الجنوبية (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب العراق لكرة القدم، لمواجهة كوريا الجنوبية في الإطار الودي يوم السبت المقبل؛ استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس آسيا قطر 2023.

وستكون مواجهة منتخب العراق ضد كوريا الجنوبية هي الوحيدة لـ"أسود الرافدين" قبل انطلاق منافسات كأس آسيا قطر 2023 التي تقام من 12 يناير/ كانون الثاني ولغاية 10 فبراير/ شباط المقبل.

منتخب العراق يستعد بودية كوريا الجنوبية لمواجهة اليابان

وقالت المصادر لـ"winwin" إن "منتخب العراق سيواجه كوريا الجنوبية فقط قبل انطلاق بطولة كأس آسيا ولن يخوض أي مباراة أخرى قبل انطلاق البطولة، لكون أسلوب المنتخب الكوري مشابهًا كثيرًا لأسلوب لعب المنتخب الياباني وبقية منتخبات المجموعة الرابعة مثل فيتنام وإندونيسيا".

ونوه إلى أن "تشابه أسلوب اللعب لن يكون السبب الوحيد في إقامة مواجهة كوريا الجنوبية وإنما أيضًا تخوف خيسوس كاساس من إصابات لاعبيه، حيث يريد المدرب الإسباني الحفاظ على جاهزيتهم البدنية قبل انطلاق البطولة".

وأوضحت المصادر أن "السبب الثالث يتمثل في أن كاساس يرى أن إقامة مباراة ودية ثانية لن تجدي نفعًا بسبب هوية منتخبات شرق آسيا الموجودة في المجموعة الرابعة، كون العراق لعب أكثر من مباراة مع هذه المنتخبات مثل تايلاند والهند وفيتنام وإندونيسيا سواء في الإطار الودي أو من خلال التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027".

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بمواجهة منتخب إندونيسيا ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

وسبق للعراق أن شارك 9 مرات في بطولة كأس آسيا، ويتطلع حاليًا للمشاركة العاشرة، وقد توج باللقب لمرة واحدة وكان ذلك في عام 2007.

وللمرة الأولى يتعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مع مدرب إسباني للإشراف على تدريب المنتخب الأول، حيث يأمل الشارع الكروي هناك في أن يقود المدرب الفريق لاستعادة أمجاد نسخة عام 2007.

وسبق لكاساس أن كان ضمن الكادر التدريبي لمنتخب إسبانيا خلال الفترة من 2018 - 2022، حيث عمل مساعدًا مع المدرب لويس إنريكي واكتسب معه خبرات واسعة يتطلع لاستثمارها في مهمته القارية مع العراق.

جدير بالذكر أن مواجهة كوريا الجنوبية القادمة هي المواجهة العاشرة بين المنتخبين تاريخيًا، حيث لعبا 9 مباريات سابقة سواء كانت ودية أو رسمية، كان لكوريا النصيب الأكبر من الفوز بـ4 مباريات، بينما تعادلا في 4 مواجهات وفاز منتخب العراق في مواجهة وحيدة.

شارك: