كاساس يصارح الجمهور العراقي: هذا واقعنا في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 14:48
مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس رفقة طاقمه المساعد (Facebook / IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي، عن عادة مستمرة إلى اليوم لكادره المساعد في إطار الاستعدادات لبطولة كأس آسيا-قطر 2023 والتي ستنطلق يوم 12 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويلعب المنتخب العراقي في كأس آسيا-قطر 2023 بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وقال كاساس في تصريحات صحفية: "المنتخب العراقي سيحاول مواصلة التجهيزات وخوض مباراة ودية أمام منتخب كوريا الجنوبية في الإمارات وبعدها التنقل للدوحة أما بالنسبة لحالة اللاعبين فالوضعيات مختلفة هناك من كان يلعب مع ناديه، والبعض الآخر لديهم استعدادات خاصة لأنهم لا يتنافسون".

وأوضح بالقول: "نحن بصفتنا جهازًا فنيًا لم نتوقف عن مشاهدة مباريات لاعبينا وتحليل المنافسين والإعدادات التدريبية التي سنقوم بها خلال كأس آسيا وربما تكون مجموعتنا واحدة من أكثر المجموعات تعقيدًا في بطولة كأس آسيا، وإذا تحدثنا عن اليابان هو المنتخب الأوفر حظًا في البطولة وليس هذه المجموعة فقط".

واستدرك: "لكن كرؤية عامة عن هذه المجموعة أعتقد أن هناك قدرًا كبيرًا من التساوي في المستوى الفني بين منتخبات فيتنام وإندونيسيا والعراق، ويجب علينا الحذر في هذه المجموعة واللعب بتركيز وانضباط لأن هامش الخطأ صغير جدًا، في البطولات المجمعة".

وعد كاساس للجمهور العراقي

وبين كاساس أن "الوعد الذي يمكن تقديمه لجماهير أسود الرافدين هو أننا سنقدم 100% من جهدنا لجعلهم فخورين، لكنني لا أحب أن أكون غبيًا وأعدهم بأشياء مستحيلة لا يمكن تحقيقها على أرض الواقع".

وأوضح أن "المنتخب الياباني هو المرشح الأبرز للفوز ببطولة كأس آسيا 2023، وذلك بالنظر لما قدمه "الساموراي" في نهائيات كأس العالم 2022، لقد كانوا على مستوى عالٍ في كأس العالم الأخيرة ثم حققوا أيضًا نتائج رائعة مثل الانتصار على ألمانيا وإسبانيا في الدور الأول من المونديال والتأهل للدور الثاني كما هناك منتخبان آخران أرى أنهما مرشحان بقوة للتنافس على اللقب وهما منتخب إيران وكوريا الجنوبية القادران على التتويج باللقب".

وأكمل كاساس قائلًا: "أشرفت على المنتخب العراقي منذ سنة تقريبًا، وصراحة هناك تحسن كبير في مستوى وأداء اللاعبين حتى إننا فزنا ببطولة كأس الخليج التي كانت في البصرة، ولكن بالنسبة لمنافسات بطولة كأس آسيا لسنا من المرشحين، لذلك علينا أن نفكر في التعامل مع كل مباراة على حدة فقط وألا نفكر في أشياء أخرى، وأن نلعب ونركز في كل مواجهة لوحدها دون التفكير في البعيد".

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير الحالي بمواجهة منتخب إندونيسيا ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

شارك: