خاص| نجم عراقي سابق يشيد بتسمية كاساس ويُحدد نجاحه بشرط واحد

2022-11-07 18:44
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (يمين الصورة) وإلى جانبه المدرب الإسباني خيسوس كاساس (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد نجم منتخب العراق السابق، نعيم صدام، بقرار تسمية الإسباني خيسوس كاساس، مدربًا لمنتخب "أسود الرافدين"، بعقد يمتد لـ4 سنوات.

وقال صدام في تصريح خاص لموقع "winwin": "السيرة الذاتية للمدرب الإسباني الجديد للمنتخب، تعتبر جيدة، لا سيما أنه عمل لفترة ليست بالقليلة مع المنتخب الإسباني، وسبقها بالعمل مع برشلونة، وهذا سيؤهله لقيادة المنتخب العراقي في الفترة المقبلة".

وأضاف: "الشرط الأهم لنجاح الكادر الفني الإسباني مع منتخبنا الوطني، هو منحهم الفرصة الكاملة وتوفير الأجواء المناسبة للعمل، والأهم من كلِّ هذا، هو عدم إطلاق الأحكام المسبقة عليه مبكرًا، كون المنتخب يحتاج إلى مدة ليست بالقصيرة لإعادته إلى وضعه الطبيعي".

وأوضح لاعب وسط المنتخب العراقي بين 1989-1996، أن التأخر في تسمية مدرب جديد للمنتخب الأول، تسبب بفوضى كبيرة داخل منظومة العمل، وأدّى إلى عدم الاستقرار الفني على التشكيلة، حسب وصفه.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن رسميًا يوم السبت 5 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن تسمية كادر فني إسباني، لقيادة المنتخب الأول، بقيادة خيسوس كاساس، ويساعده 5 مدربين، ويتقاضون مليونًا و200 ألف دولار سنويًا.

وكشفت مصادر خاصة لموقع "winwin"، أن الإسباني كاكاس رفض أن يضم مساعدًا محليًا لكادره المساعد، ولكنه طلب مُساعَدة مدرب المنتخب العراقي الأولمبي، راضي شنيشل، والذي يقود المنتخب الأول مؤقتًا، لتزويده بالمعلومات الكاملة عن جميع اللاعبين، سواء الناشطين في الدوري العراقي الممتاز، أو في الدوريات الأوروبية.

شارك: