خاص | نجم سابق يتوقع حدوث نقلة في منتخب العراق بحلول 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 19:08
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Facebook/IraqFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتوقع المدرب العراقي واللاعب الدولي السابق، بسام رؤوف، أن تحدث نقلة في منتخب العراق بحلول عام 2026، تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، الذي يستهدف التأهل إلى نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة الأمركية وكندا والمكسيك.

وتحدث رؤوف في تصريحات خاصة لموقع "winwin" وقال: "المنتخب العراقي وصل اليوم إلى التجربة الثالثة تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، حيث خاض أربع مشاركات في فترة سنة ونصف، واتضح أن هناك ضعفًا في جوانب فنية لم يستطع كاساس وفريقه الفني بتقنياته أن يجد لها الحلول".

وأضاف في حديثه قائلًا: "المنتخب العراقي يفتقد لأسلوب واضح وثابت للعب، وكذلك إلى تشكيلات ثابتة ومستقرة، أرى أن قناعة كاساس بقدرات اللاعبين جزئية، بالتالي يجب العودة إلى الوراء مرحليًّا كمحاولة لإيجاد الحلول المفقودة أو الحلقات المفقودة فنيًّا".

وتابع بسام رؤوف بالقول: "الشارع الرياضي يرى أن التفوق على منتخبات المستوى الأول في آسيا يحتاج إلى روح شبابية، وتشكيلات متماسكة الأداء دفاعيًّا وهجوميًّا، والبعض يرى أن هذه الصفة موجودة لدى المحترفين، لكن يجب أن لا ننسى الاستعانة بلاعبين من الأولمبي العراقي، كونهم أكثر نضجًا"، مبينًا أن "المدرب كاساس إن فقد الدعم الإعلامي والجماهيري سيعيدنا إلى نقطة الصفر".

هجوم منتخب العراق مع كاساس تطور

وأردف بقوله: "كاساس نجح في الأسلوب الهجومي مع منتخب العراق، والدليل عدد الأهداف في بطولة أمم آسيا كان 10 أهداف، نتمنى أن يتطور الأسلوب الهجومي للمنتخب العراقي مع تطوير الدفاع الفردي والجماعي للاعبين، الذي سيحدث في حال استقر كاساس على تشكيل وطريقة لعب المنتخب العراقي، وهذا ما ننتظره من الجهاز الفني الإسباني".

وأكمل: "ضمانات بقاء كاساس وفريق عمله هي النتائج، وهي مضمونة حاليًّا، ولكن النقلة الإيجابية الحقيقة في منتخب العراق أتوقع أن تحدث في عام 2026، سواء كان المنتخب تحت قيادة كاساس أو من دونه، لأن اللاعبين المغتربين الموهوبين سيصلون إلى مرحلة نضوج، وسيشكلون حلقة الأمل الحقيقية".

يذكر أن منتخب العراق يتصدر مجموعته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، برصيد 6 نقاط بعد فوزه على إندونيسيا وفيتنام، ويستعد هذا الشهر لمواجهة الفلبين لحساب الجولتين الثالثة والرابعة.

شارك: