خاص | نجم سابق: مباراة العراق والأردن صعبة بسبب اللاعبين!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 17:42
مباراة العراق والأردن في كأس آسيا حديث الشارع الرياضي في بغداد وعمّان (Facebook/ifa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد اللاعب العراقي الدولي السابق، سعد عطية، الأسباب التي تجعل من مباراة العراق والأردن في دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2024، المقررة الإثنين المقبل عند الساعة 2.30 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، صعبة للغاية، وكشف عن صفة مشتركة بين لاعبي أسود الرافدين والنشامى.

وعلى مر التاريخ ومنذ عام 1956، تواجه المنتخبان في 47 مباراة، حيث فاز العراق في 25 مباراة وتعادل المنتخبان في 12، وفاز الأردن في 10، وسجل المنتخب العراقي 70 هدفًا، مقابل 46 هدفًا لمنتخب النشامى.

وقال عطية لـ"winwin" عن مباراة العراق والأردن إن "المنتخب الأردني فريق متطور جدًّا، نتائج الفريق كانت سلبية في المباريات الودية، لكنها تحسنت فور الدخول بمباريات كأس آسيا، وهذا دليل على تحسن مستوى الفريق، وكذلك هو على أن المدرب الحسين عموتة وجد التوليفة المناسبة للاعبين، وأيضًا أسلوب اللعب الذي يلائم مستوياتهم".

وأوضح أن: "منتخب النشامى كان ندًّا قويًّا لمنتخب كوريا الجنوبية، وكان قريبًا جدًّا من تحقيق الفوز، لولا أنه فقد السيطرة على المباراة في الثلث الأخير، وقد شاهدنا الفريق الأردني وهو يمتلك حلولاً جيدة في خط الهجوم، وكذلك هو الحال للخط الدفاعي، بالتالي يكاد يكون فريق النشامى متكاملاً من جميع الجوانب".

عطية يكشف عن توقعاته بشأن مباراة العراق والأردن

وأضاف: "المنتخب العراقي ورغم علو كعبه في مواجهات المنتخبين على مر التاريخ، فإن هذا ليس معيارًا لأفضلية العراق في المباراة، على الملعب تختلف الأمور كثيرًا، خاصة عندما يتواجه المنتخبان فتكون هناك ندية واضحة بينهما، أعتقد أن تقارب فكر اللاعب العربي وقرب البلدين يجعل من المباراة مثيرة جدًّا".

واختتم حديثه عن مباراة العراق والأردن: "المباراة ستكون صعبة على المدربين خيسوس كاساس والحسين عموتة، وليس فقط على اللاعبين، المواجهة لن تقبل القسمة على اثنين، وستخضع للكثير من المتغيرات"، لافتاً إلى أن: "المنتخب العراقي بإمكانه الوصول إلى نهائي كأس آسيا في حال فاز على المنتخب الأردني في مباراة دور الـ16".

وبعد انتهاء دور المجموعات، حصد العراق 9 نقاط من ثلاث مباريات، وسجل 8 أهداف، وتلقى مرماه 4 أهداف، فيما حصد المنتخب الأردني 4 نقاط من 3 مباريات، وسجل 6 أهداف وتلقى 3، ويتصدر المهاجم العراقي أيمن حسين ترتيب هدافي بطولة كأس آسيا بتسجيله 5 أهداف في 3 مباريات.

وتواجه المنتخبان في بطولة الأردن الرباعية الودية في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وانتهت المباراة بفوز العراق بركلات الترجيح 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

شارك: