خاص| نجم السعودية السابق: الأخضر ليس بأفضل حالاته مع مانشيني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
لاعبو المنتخب السعودي (facebook/saudiFF1956)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق سلطان السعود، في تصريحات خاصة لموقع "winwin" إن منتخب الأخضر بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني لم يقدم حتى الآن ما هو متوقع منه. 

ويُعد السعود أحد الأسماء التي تدرجت في الفئات السنية للهلال وصولًا إلى الفريق الأول، الذي مثّله وهو بعمر الـ15 عامًا، وذلك بتوصية من الهولندي أديموس آنذاك. 

وحقق السعود مع الهلال لقب الدوري السعودي، وكأس ولي العهد، بالإضافة إلى كأس الأمير فيصل بن فهد، لكنه أُجبر على الاعتزال المبكر بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي في عام 2009. 

وخص السعود موقع "winwin" بحوار حصري تحدث فيه عن الكثير من الأمور المتعلقة بكرة القدم السعودية. 

سعود: الأخضر ليس بأفضل حالاته مع مانشيني

وقال السعود: "المنتخب برفقة المدرب الإيطالي مانشيني لا يقدم حتى الآن كل ما يطمح إليه المشجع السعودي،  وستكون تصفيات كأس العالم الاختبار الثاني بعد كأس آسيا الذي فشل فيه الأخضر".

وتابع: "لا شك أن مباراة إندونيسيا في التصفيات قد تكون -في ظاهرها- سهلةً، ولكن في أرض الملعب المفاجأة واردة، لذلك الحذر مهم، ويجب الحرص من أجل كسب وجمع أكبر قدر من النقاط خلال مرحلة الذهاب من التصفيات".

وحول سوق الانتقالات الأخيرة في السعودية، قال السعود: "سوق الانتقالات الأخيرة كانت أقل سخونة من الصيف الماضي وحجم الإنفاق كان أقل".

وأردف: "أعتقد أن أكبر المتضررين هو الهلال، وذلك بسبب قلة صفقاته، بالإضافة إلى خروج أفضل لاعب محلي وآسيوي وهو سعود عبد الحميد، وكان خروجه في وقت صعب وكلّف التعاقد مع لاعب أجنبي بدلاً من الاستفادة من المحلي". 

وأكمل: "أرى أيضًا أن أهلي جدة كانت سوقه متواضعة، ما عدا حضور إيفان توني، الذي قد يحل مشاكل الفرص الضائعة بالأهلي".

وختم قائلًا: "شكلًا لم يكن خروج سعود عبد الحميد من الهلال بالصورة المثالية، ومضمونًا نتمنى أن تنجح تجربته وتكون بوابة لثقة الأندية الأوروبية وتجربة حقيقية في أرض الملعب وإثبات لكفاءة اللاعب السعودي".

شارك: