خاص | مهمة منتخب العراق محفوفة بالمخاطر بسبب "صفة أردنية"!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 19:10
منتخب العراق لكرة القدم (Facebook - ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر الخبير الكروي والمدرب السابق عبد القادر زينل، من صعوبة مواجهة منتخب العراق أمام الأردن في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا قطر 2024، لافتًا إلى أن مهمة العراق ستكون محفوفة بالمخاطر بسبب ما وصفه بـ"الصفة الأردنية".

المواجهة العربية المرتقبة بين "أسود الرافدين" و"النشامى" ستقام في استاد خليفة الدولي يوم الإثنين المقبل عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال زينل لـwinwin: "إن منتخب العراق حقق بداية إيجابية جدًا في دور المجموعات بكأس آسيا، وحقق العلامة الكاملة لأول مرة في تاريخه، والفوز في ثلاث مباريات أمام منتخبات شرق آسيا المتطورة وأبرزها اليابان أمر ليس سهلًا إطلاقًا، ويعود الفضل بهذا الأمر إلى المدرب خيسوس كاساس وكادره المساعد واللاعبين بالتأكيد".

أداء منتخب العراق في نسق تصاعدي

وبين زينل، قائلًا: "فضل الانتصار لا يعود فقط إلى الكادر التدريبي واللاعبين وإنما أيضًا إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم والدعم الحكومي والجماهيري الكبيرين الذين لم يشهد لهم مثيل في السابق، شاهدنا الجمهور العراقي كيف كان مؤثرًا بمساندة لاعبي العراق وإرباك لاعبي المنافسين ولا سيما المنتخب الياباني، أعتقد أن المنتخب العراقي سيكون قويًا بجمهوره أيضًا".

ونوه إلى أن أداء المنتخب العراقي بدأ يتصاعد من مباراة لأخرى، لكن ما زال هناك بعض الأخطاء، يجب معالجتها في أسرع وقت ممكن لتفاديها في قادم المباريات لأن العراق دخل في الأدوار الإقصائية التي لا تقبل الخطأ أو التهاون، وعلى الكادر التدريبي واللاعبين بذل كل الجهود الممكنة ليكون الأداء بمستوى المباراة التي ظهر فيها العراق أمام اليابان.

وعن النشامى، أكد زينل قائلًا: "المنتخب الأردني يلعب بروح كبيرة جدًا، هو منتخب قوي دفاعيًا وهجوميًا، المدرب المغربي الحسين عموتة أجاد توظيف لاعبيه بالطريقة المثالية، وأعتقد أن ميزة الروح العالية ستجعل مهمة العراق محفوفة بالمخاطر والعراق يدرك أيضًا أن منافسه لن يكون لقمة سائغة وسيصعب الأمور كثيرًا".

وأجرى منتخب العراق وحدة تدريبية جديدة، يوم السبت، شهدت حضور وزير الشباب والرياضة القطري، رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2024، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، إذ أعرب -حسب بيانٍ لاتحاد الكرة العراقي- عن أمله في أن يكون نهائي البطولة بين قطر والعراق.

شارك: