خاص | منتخب العراق يحلم بـ"جوهرة" بايرن ميونخ.. ولكن!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 12:44
يوسف نصراوي لاعب بايرن ميونخ الألماني instagram (jussef nasrawe)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ الاتحاد العراقي لكرة القدم، خطواته الفعلية لإكمال أوراق لاعب بايرن ميونخ، يوسف نصراوي (ألماني الجنسية - عراقي الأصل)، تمهيدًا لتمثيل منتخب العراق لكرة القدم.

نصراوي (17 عامًا) يعد أحد المواهب المهمة في بايرن ميونخ تحديدًا وبطولة "البوندسليغا" تحت 17 عامًا بشكل عام، نظرًا لما يمتلكه من إمكانيات جعلته لاعبًا أساسيًا في صفوف الفريق "البافاري".

وقالت مصادر winwin: "لجنة المغتربين في الاتحاد العراقي لكرة القدم، تواصلت بشكل مباشر مع عائلة اللاعب يوسف نصراوي من أجل معرفة إمكانية تمثيل اللاعب للمنتخبات العراقية في المرحلة المقبلة والبدء بأولى الخطوات التي تمهد لذلك وهو إصدار جواز السفر العراقي وإكمال بقية الأوراق اللازمة".

وأضافت: "عائلة النصراوي وافقت مبدئيًا على إصدار جواز السفر العراقي وهذا الأمر أسعد الاتحاد المحلي ولجنة المغتربين أيضًا، ليسارع أعضاؤها بنشر خبر مفاده بأن نصراوي وافق على تمثيل منتخب العراق بشكل رسمي".

وبينت: "عائلة النصراوي في المقابل لم يعجبها هذا التصرف من قبل أعضاء اللجنة لأن إصدار الجواز العراقي لا يعني بأن اللاعب وافق على تمثيل العراق".

وتابعت: "اللاعب يوسف نصراوي لا يريد الاستعجال في تمثيل أحد المنتخبين الألماني أو العراقي، اللاعب يرى بأن اتخاذ هكذا قرار سابق لأوانه، خصوصًا وهو بعمر الـ17 عامًا فقط وفي الوقت ذاته يخشى أن يؤثر قرار تمثيل العراق في الوقت الحالي على مستقبله مع بايرن ميونخ الألماني وأيضًا على وضعه مع منتخب ألمانيا للناشئين".

وأكملت: "نصراوي من المؤمل أن يتم تصعيده لفريق شباب بايرن ميونخ وكذلك شباب منتخب ألمانيا في الفترة القليلة المقبلة، بالتالي فإن نصراوي لا يرغب بالحديث عن موضوع المنتخب في الوقت الحالي"، لافتة إلى أن "الاتحاد العراقي في حال ضغط أكثر فربما سينعكس الموضوع بشكل سلبي على قرار تمثيل "أسود الرافدين" مستقبلاً".

ولعب نصراوي 23 مباراة مع بايرن ميونخ في هذا الموسم من البوندسليغا تحت 17 عامًا، سجل خلالها 10 أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة.

ويلعب نصراوي في ثلاثة مراكز وهي الوسط المدافع (الارتكاز) ولاعب الوسط (صانع الألعاب) والجناح الهجومي وهو يلعب بالقدم اليسرى.

ويمتلك اليافع ذو الـ17 ربيعًا، 6 مباريات رسمية مع منتخب ألمانيا تحت 17 عامًا وكذلك مباراة واحدة مع منتخب ألمانيا تحت 16 عامًا، إذ بدأت مسيرته مع المنتخبات الألمانية منذ 28 مايو/ أيار 2023.

شارك: