خاص: منتخب إفريقي يوافق على مواجهة العراق ودياً في بغداد

2022-03-04 22:53
تستضيف بغداد المباراة الودية بين العراق وزامبيا في الـ18 من الشهر الحالي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن منتخب زامبيا وافق بشكل رسمي على خوض مباراة ودية أمام منتخب العراق، في ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد.

وقالت المصادر إن المنتخب الإفريقي الذي يحتل المركز الـ88 عالمياً، وافق على الطلب العراقي، بالحضور لبغداد ولقاء منتخب "أسود الرافدين" في الـ18 مارس/ آذار الحالي، ضمن التحضيرات لمواجهتي الإمارات وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

ويأتي تأمين هذه المباراة الودية بطلب من المدير الفني الجديد، عبد الغني شهد، الذي تولى المهمة خلفاً للمونتيغيري المُقال "زيليكو بيتروفيتش"، حيث يستعد المنتخب العراقي للقاء الأبيض الإماراتي في أرضه وبين جماهيره، عقب موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على رفع الحظر عن ملاعب بغداد.

وسيقيم المنتخب العراقي معسكراً تدريبياً مغلقاً في 10 مارس، وسيتضمن إجراء لقاء ودي مع زامبيا في بغداد، تحضيراً لمباراة الإمارات التي ستقام في 24 من الشهر ذاته في ملعب المدينة الدولي، ومن بعدها بـ5 أيام يواجه سوريا في دبي في آخر مباريات المجموعة الآسيوية الأولى.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: