خاص| ممثل الرياض السعودي يحلّ بالمغرب لإنقاذ صفقة صامبو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-27 18:37
أرشيفية - السنغالي صامبو جونيور في تدريبات الوداد (Facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلّ، اليوم الأحد 27 أغسطس/آب الجاري، بمدينة الدار البيضاء، موفد عن مجلس إدارة نادي الرياض السعودي لكرة القدم، للاجتماع بمسؤولي نادي الوداد المغربي، من أجل البحث عن صيغة جديدة لانتقال السنغالي صامبو جونيور للدوري السعودي، بعدما تعذّر على النادي السعودي تسديد قيمة الصفقة كاملة دفعة واحدة.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن المسؤول السعودي يرغب في إنقاذ الصفقة من الفشل، والتي بلغت قيمتها حوالي 850 ألف دولار، بعدما اصطدم نادي الرياض بصعوبات مالية، منعته من تسديد مبلغ انتقال صامبو كاملًا كما كان عليه الاتفاق المسبق بين الفريقين المغربي والسعودي.

ويسعى النادي السعودي إلى إقناع نظيره المغربي بالموافقة على صيغة جديدة في صرف مبلغ انتقال صامبو عبر تقسيمه على عدة دفعات، بعدما رفضت الهيئة المشرفة على تعاقدات الأندية بالسعودية صرف ميزانية خاصة بالتعاقد مع صامبو، باعتباره "لا يستحق الانضمام إلى الدوري السعودي"، حسبما صرّح به مصدرنا، إذ سيضطر الرياض إلى تخصيص مبلغ الصفقة كاملًا من ميزانيته الخاصة، الأمر الذي دفعه إلى طلب تقسيم المبلغ على دفعات، بعدما كان قد وافق على دفعه كاملًا عند توقيع العقد.

ومن المرتقب أن يقبل الوداد الرياضي بمقترح تقسيم مبلغ انتقال صامبو إلى دفعات، لا سيما أن الفريق المغربي لا يمكنه استعادة اللاعب، بسبب خروجه من المفكرة الفنية لعادل رمزي مدرب الفريق الأحمر، من جهة، واقتراب الوداد من التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد، سيستكمل به عدد الأجانب المسموح بالتعاقد معهم في كل فريق (5 لاعبين) من جهة أخرى.

وفي السياق ذاته، نقلت تقارير إعلامية سعودي تصريحات بندر المقيّل، رئيس نادي الرياض، على هامش المباراة التي خسرها فريقه أمام الاتحاد في الدوري السعودي، قال فيها إن صفقة مهاجم الوداد باتت مهددةً بالفشل في ظل الصعوبات التي يعانيها فريقه الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز.

وأوضح المسؤول السعودي أن الدعم الذي تلقاه فريقه قبل بداية الموسم الجاري، والذي قيمته 30 مليون ريال سعودي ( حوالي 8 ملايين دولار) غير كافٍ، مؤكدًا حاجة فريقه إلى مبلغ إضافي لإنهاء صفقة السنغالي جونيور صامبو.

شارك: