خاص | مدرب عراقي يحذر كاساس قبل مواجهة الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 18:25
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق لكرة القدم (Facebook - ifa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر المدرب العراقي عبد الإله عبد الحميد، المدير الفني للمنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس من مواجهة الأردن في دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2024 بقطر.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين المنتخبين على استاد خليفة الدولي عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت الدوحة وبغداد يوم الإثنين 29 يناير/كانون الثاني.

وقال عبد الحميد لـ winwin: "إن المنتخب العراقي تسلّح بالثقة الكافية بعد تصدره مجموعته والتفوق على اليابان، هذا الانتصار الذي قلب موازين كأس آسيا رأسًًا على عقب؛ لكن الثقة لا تعني إلغاء احترام المنافس، على المنتخب العراقي الحذر من المنتخب الأردني الذي يلعب بقوة ويمتلك عناصر مميزة".

وأضاف: "المنتخب العراقي من حقه الاعتداد بالقدرات الفردية التي يمتلكها، هذا الأمر مطلوب حينما يشعر منتخب أسود الرافدين بوجود هامشِ تفوّقٍ على منافسه مبنيّ على الواقع الحالي لكليهما بتقييم فني دقيق بعيد عن المبالغة والخيال، ففي كرة القدم بالذات لا توجد معادلة 1+1 يساوي 2، فواحد زائد واحد لا يساوي اثنين دائمًا، هذه المعادلة قد تتغير من مباراة لأخرى".

ونوّه عبد الحميد قائلًا: "كل مباراة في مباريات كأس آسيا لها ظروفها الخاصة، وهذا هو سر شعبية كرة القدم التي لا تقر بالتفوق على الورق وإنما في الملعب، فهو الذي يحدد النتيجة، بالتالي يجب احترام المنافس، وهذا واجب على مَن يبحث عن الانتصار ولا يتقبل المفاجأة، وإلا فإن مدرب العراق سيندم إن دخل مواجهة الأردن بثقة مفرطة قد تُلقي بظلالها على الأداء وحينها لا ينفع الندم لكاساس؛ لأن الخطأ في المباريات الإقصائية يعني الخروج من البطولة".

كاساس يقود العراق لـ3 انتصارات في دور مجموعات كأس آسيا

ولم يتعرض المنتخب العراقي للخسارة أمام نظيره الأردني في آخر خمس مباريات دولية جمعت بين الفريقين، حيث فاز مرتين وتعادل في 3 مباريات، وسبق له الفوز بهدف نظيف في اللقاء الوحيد الذي جمعهما في كأس آسيا في دور المجموعات من نسخة عام 2015.

وفاز العراق بقيادة كاساس بمبارياته الثلاثة الأخيرة على التوالي في كأس آسيا، وهي أطول سلسلة انتصارات له على الإطلاق في البطولة؛ لكنه لم يحقق الفوز في آخر خمس مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية في البطولة منذ فوزه على السعودية 0-1 في نهائي نسخة 2007.

شارك: