خاص | مدرب: العراق سيمر عبر اليابان إلى الطريق السهل!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 17:24
منتخب العراق جاهر للقاء اليابان في ثاني مبارياته ببطولة كأس آسيا (Facebook/ifa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى المدرب العراقي ثائر جسام، أن منتخب العراق لكرة القدم بإمكانه المرور إلى الطريق السهل في بطولة كأس آسيا قطر 2024، عبر مواجهة اليابان.

ويضرب منتخب العراق موعدًا مع نظيره الياباني غدًا الجمعة، عند الساعة 2.30 حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة، على ملعب المدينة التعليمية، في مواجهة قوية للانفراد بالصدارة ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس آسيا.

وقال جسام في تصريحات خاصة لـ"winwin": "منتخب العراق يلعب في مجموعة صعبة تضم منتخبات تطورت مؤخرًا، الجميع استعد بشكل جيد لكأس آسيا، ولا يمكن القول بأن هناك مباراة سهلة، أعتقد أن كل المنتخبات أصبحت صعبة ومتمرسة، وتعرف كيف تحقق الفوز بطرق مختلفة".

ونوه إلى إن "جميع ترشيحات التأهل في المجموعة الرابعة تصب بمصلحة اليابان، منتخب الساموراي هو من ضمن منتخبات الصفوة، ليس فقط على مستوى آسيا وإنما عالميًّا أيضًا، الفريق بعد مشاركته في كأس العالم الأخيرة ونتائجه بعد المونديال، أظهر إنه منتخب كبير بالأداء وبالنتيجة، والفوز عليه سيعد إنجازًا".

وتابع أن "المنتخب العراقي سيختار الطريق السهل في كأس آسيا، وهو من خلال تحقيق الفوز أو التعادل أمام اليابان، المنتخب العراقي يستهدف صدارة المجموعة الرابعة كي يتفادى مواجهة كوريا الجنوبية في دور الـ16، وبالتالي فإن تفادي الطريق الصعب يكمن في عبور منتخب اليابان، وتحقيق نتيجة إيجابية أمامه هو الهدف الأول".

منتخب العراق يجري تدريباته الأخيرة قبل لقاء اليابان

وأجرى المنتخب العراقي، صباح اليوم الخميس، آخر حصصه التدريبية استعدادًا لمواجهة اليابان في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا، بمشاركة اللاعب سعد ناطق، ما سيجعله جاهزًا للعب في حال قرر كاساس إشراكه في المباراة.

وفيما يخص اللاعب أسامة رشيد، من المتوقع أن يكون حاضرًا ضمن قائمة المنتخب العراقي في مباراة الغد، رغم عودته المتأخرة من البرتغال بسبب وضع زوجته لمولود جديد.

ويتصدر المنتخب الياباني المجموعة الرابعة في كأس آسيا برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف فقط على العراق، إذ تغلب الساموراي على فيتنام 4-2، فيما فاز أسود الرافدين على إندونيسيا بنتيجة 3-1 في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وبحسب تصريحات مدرب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، فإن منتخب أسود الرافدين قد يدخل مواجهة اليابان بتشكيلة تشهد بعض التغييرات، نظرًا لقوة المنافس وأيضًا مراعاة للجانب البدني، على حد وصف المدرب الإسباني.

شارك: