خاص | لاعب سابق يتوقع تألق العراق إن تخلص من الثلاثي القاتل

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 00:42
منتخب العراق يواصل الاستعداد لكأس آسيا 2023 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى لاعب منتخب العراق السابق، أركان نجيب، أن المنتخب العراقي سيتألق في كأس آسيا-قطر 2023 في حال تخلص ممّا وصفه بـ"الثلاثي القاتل".

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة من كأس آسيا 2023 إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وقال نجيب لـ"winwin": "مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، قد اختار اللاعبين الأفضل للقائمة النهائية في بطولة كأس آسيا، كما أرى أن القائمة واقعية جدًا، وحضر فيها أغلب الأسماء المتوقعة، وهذا دليل متابعة الكادر الفني الدقيقة لمستويات جميع اللاعبين".

وتابع: "قد تكون هناك وجهات نظر مختلفة هنا وهناك على لاعب أو لاعبَين، وهذا طبيعي في كل منتخبات العالم، لكن بكل صراحة أن نصل بالقناعة بنسبة 95% على قائمة منتخب وطني فهذا أمر لم يحدث منذ أكثر من 20 عامًا".

ثم أضاف: "المنتخب العراقي يسير بالطريق الصحيح وسينجح في كأس آسيا بقطر في حال تخلى عن الثلاثي القاتل (المحسوبية والمجاملات والعنصرية) كونها قتلت طموحات الكثير من اللاعبين داخل وخارج العراق في الفترة السابقة، وأعتقد أن كاساس بدأ يقضي على هذا الأمر شيئًا فشيئًا، وهذا الأمر يحسب له كونه مدربًا شجاعًا".

أركان نجيب يطلب دعم منتخب العراق في أمم آسيا

وطلب أركان نجيب من الجماهير مساندة منتخب العراق بقوله: "على الجميع دعم المنتخب العراقي بجميع لاعبيه المحليين والمغتربين؛ لأنهم يمثلون العراق بأكمله، ولا يمثلون أنفسهم"، وأردف: "الدعم يجب أن يكون موجهًا أيضًا صوب المدرب خيسوس كاساس كونه المسؤول عن اختياراته ويجب أن نحترمها، والحديث والتقييم يكونان بعد انتهاء البطولة".

للمرة الأولى يتعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مع مدرب إسباني للإشراف على تدريب المنتخب الأول، حيث يأمل الشارع الكروي هناك في أن يقود المدرب الفريق لاستعادة أمجاد نسخة العام 2007.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بمواجهة منتخب إندونيسيا ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

وسبق لمنتخب العراق أن شارك في 9 مرات سابقة ببطولة كأس آسيا ويتطلع حاليًا للمشاركة العاشرة، حيث سبق له أن تُوِّج باللقب لمرة واحدة، وكان ذلك في عام 2007.

شارك: