خاص winwin | قطر مرشحة لاستضافة نهائيات بطولة فيفا إنتركونتيننتال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
-
آخر تعديل:
2024-08-26 14:07
الجماهير على موعد مع مواجهة قد تحدث بين ريال مدريد والأهلي في بطولة فيفا إنتركونتيننتال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن العين الإماراتي عبر حسابه الرسمي على منصة "X" عن مواعيد بطولة فيفا إنتركونتيننتال في نسختها الأولى بمشاركة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، والأهلي المصري بطل أفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، وبطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 30 نوفمبر المقبل. 

وتنطلق بطولة إنتركونتيننتال يوم 22 سبتمبر/ أيلول المقبل بمواجهة العين الإماراتي بطل آسيا مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات.

من ناحيته، يفتتح الأهلي المصري أولى مبارياته في بطولة إنتركونتيننتال، يوم 29 أكتوبر المقبل، حيث ينتظر الفائز من مواجهة العين وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور ربع النهائي في العاصمة المصرية القاهرة.

تحديد موعد منافسات بطولة فيفا إنتركونتيننتال

يلعب بطل أمريكا الجنوبية أمام باتشوكا المكسيكي يوم 11 ديسمبر، ومن المقرر أن تحدد القرعة مكان الملعب المستضيف للمباراة المرتقبة بين الفريقين.

وفي حال فوز الأهلي المصري أو العين الإماراتي أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وتخطيهم مباراة ربع النهائي، فإن المنتصر سيلعب أمام الفائز من بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي يوم 14 ديسمبر، بينما ينتظر ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، طبقًا لنظام البطولة خوض المباراة النهائية مباشرة، والتي من المقرر إقامتها يوم 18 ديسمبر المقبل من العام الجاري 2024.

وعلمت منصة winwin من مصادرها أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يفكر في إقامة لقاء بين الفائزين من اللقاءين الأول والثاني يوم 14 ديسمبر، إلى جانب المباراة النهائية من البطولة والتي سيكون ريال مدريد طرفًا فيها، يوم 18 ديسمبر في العاصمة القطرية الدوحة. 

وتقام بطولة فيفا إنتركونتيننتال لأول مرة هذا العام بدلًا من كأس العالم للأندية الذي سيعود للظهور كل 4 سنوات بداية من العام المقبل، حيث تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية النسخة الأولى من مونديال الأندية في صيف عام 2025.

شارك: