حارس قطر مشعل برشم مستاء من التعادل ويعدد أسباب ذلك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
أرشيفية- مشعل برشم حارس مرمى المنتخب القطري (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب حارس مرمى منتخب قطر مشعل برشم عن استيائه الشديد من التعادل المخيب بنتيجة 2-2، أمام كوريا الشمالية خارج الديار، لحساب الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ووقع المنتخب القطري في فخ التعادل في مواجهة أقيمت في فيتنام في أجواء مناخية معقدة بسبب الأمطار الغزيرة التي غمرت أرض الملعب وتسببت في إيقاف اللعب لبضع دقائق، حيث جاء هذا التعادل بعد أيام قليلة من الخسارة في الجولة الأولى داخل الديار أمام المنتخب الإماراتي.

وتأخر منتخب العنابي في النتيجة مبكرًا، وتحديدًا عند الدقيقة (19)؛ لكنه نجح في تسجيل هدفين عبر أكرم عفيف والمعز علي في الدقيقتين (31 و44)، في الوقت الذي خسر فيه المنتخب الخصم جهود قائده جانغ كوك شول إثر طرده ببطاقة حمراء، لكن كك شول كانغ نجح في إدراك التعادل بالدقيقة (51) ومنح منتخب بلاده نقطة مهمة.

مشعل برشم يعد بالتدارك في المباريات القادمة

ظهر مشعل برشم متأثرًا للغاية بالتعادل الذي اعتبره سلبيًا، في تصريحات صحفية أعقبت المواجهة، حيث قال: "أشكر الجماهير التي حضرت، لم نتوقع ذلك، نعدهم بالأفضل".

وأضاف: "التعادل بطعم الخسارة، الظروف كانت صعبة وأمطار غزيرة، كلها شكلت لنا صعوبة كبيرة فوق أرض الملعب، علينا أن نصلح أخطاءنا، صراحةً لا نلوم إلا أنفسنا بعد هذا التعادل، سنحاول تقديم الأفضل ونعد جماهيرنا بالأفضل".

وأكد مشعل برشم أن النقص العددي لم يؤثر كثيرًا في المنتخب المنافس بقوله: "واجهنا منتخبًا منقوصًا، أعتقد بأن الطرد لم يؤثر كثيرًا في الوضع، لأن أرضية الملعب كانت سيئة والكرة كانت تتحرك ببطء مثقل، هذا الأمر ساعدهم في الدفاع بشكل جيد، كما أتيحت لنا فرص لم نستغلها بشكل جيد".

بعد هذا التعادل، حصد المنتخب القطري نقطته الأولى في طريق التأهل إلى المونديال الأمريكي بعد مرور جولتين، بينما هو الحال ذاته لمنتخب كوريا الشمالية، علمًا بأن هناك 8 مباريات كاملة متبقية خلال التصفيات.

ويستقبل منتخب العنابي نظيره منتخب قيرغيزستان في الجولة الثالثة من التصفيات خلال التوقف الدولي لشهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، قبل أن يسافر إلى طهران لمواجهة المنتخب الإيراني لحساب الجولة الرابعة بعد أيام قليلة من ذلك.

شارك: