خاص | غيابات مؤثرة تضرب الهلال قبل مواجهة الصفاقسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-01 21:18
فريق الهلال السوداني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفقد الهلال السوداني جهود 4 عناصر مؤثرة في مباراتيه أمام الصفاقسي التونسي في بطولة الملك سلمان للأندية العربية التي ستقام يومي 4 و 7يوليو/ تموز على ملعب حمادي العقربي برادس والطيب المهيري بمدينة صفاقس، لتضاعف الغيابات من صعوبة مهمة الفريق الذي يخوض المباراة في ظروف بالغة التعقيد وبإعداد لم يتجاوز 5 أيام بسبب ظروف الحرب بالبلاد.

ويغيب عن تشكيلة المدرب الكنغولي فلوران إبيينغي ولاعب الارتكاز أبو عاقلة عبد الله الذي يصنفه خبراء كأفضل لاعب خط وسط بالبلاد، ويحضر أبو عاقلة برفقة المنتخب الأولمبي الذي يشارك في البطولة العربية.

وغادر أبو عاقلة إلى الجزائر عقب فراغ المنتخب الوطني من مباراته أمام موريتانيا في التصفيات الأفريقية، ويمثل ركيزة أساسية في تشكيلة الهلال والمنتخب، وسيكون غيابه مؤثرًا.

كما سيغيب الظهير الأيمن موفق صديق الذي يعاني من إصابة مؤثرة، ويتلقى العلاج بتونس، وبدأ اللاعب فعليًا رحلته العلاجية.

وستعرف تشكيلة الهلال غيابًا مؤثرًا للمحترف عبد الجليل أجاجون، الذي انتهت فترة تعاقده مع النادي رفقة زميله جيرالدو فيري، ليعلن النادي رسميًا رحيل النيجيري والمالاوي.

فلوران إبيينغي يكشف عن طموحه عربيًا وأفريقيًا 

أبدى فلوران إبيينغي، المدير الفني لنادي الهلال، ثقة كبيرة في فريقه، وأظهر حرصًا شديدًا على الظهور والاستمرار في البطولة، وقال: "إن المباراتين أمام الصفاقسي تمثلان إعدادًا جيدًا للبطولة الأفريقية"، وأوضح في حديث خاص إلى منصة "winwin": "سنخوض المباراتين أمام الفريق التونسي وعيننا على بطاقة التأهل، فالهلال فريق كبير لا يظهر في البطولات من أجل المشاركة الشرفية، وإنما للمنافسة عليها".

وأردف: "صدمنا بظروف الحرب، وكنا نأمل ظهورًا مختلفًا، بعد أن أعددنا الفريق على نحو مميز منذ بداية الموسم، وأتمنى من كل قلبي أن تنتهي الحرب، ويعود الأمن والأمان للسودان ليستأنف النشاط الرياضي في ظروف مميزة. الصفاقسي فريق صعب وقوي والكرة في تونس متطورة ولكنني أثق بفريقي".

شارك: