خاص | صدمة رباعية.. شباب العراق في مأزق جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 12:35
لاعب منتخب شباب العراق علي حيدر (Facebook/IraqFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتوالى الأزمات على منتخب شباب العراق مع بدء تحضيراته للاستحقاقات القارية المقبلة وأقربها بطولة غرب آسيا للشباب في المملكة العربية السعودية.

ويواصل المنتخب العراقي معسكره الداخلي في بغداد، إذ يواصل خوض المباريات التجريبية من أجل الوقوف على مستويات اللاعبين الجدد.

وقال مصدر خاص لـ"winwin" إن مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد، وجد نفسه أمام مأزق جديد بسبب لاعبيه المحترفين خصوصًا إن بطولة غرب آسيا ستقام خارج أيام (فيفا دي)، رغم وجود البعض منهم في بغداد حاليًا وينتظمون بمعسكر ليوث الرافدين التحضيري للبطولة.

بوتان أمين يغيب عن منتخب شباب العراق ببطولة غرب آسيا

وأضاف أن اللاعب بوتان أمين المحترف في صفوف سويندون تاون الإنجليزي واللاعب آريان أمين المحترف في صفوف فيكتوريا كولن الألماني، لن يتمكنا من الحضور مع منتخب شباب العراق في بطولة غرب آسيا بالمملكة العربية السعودية، بسبب التأخير في إجراءات نقل ملفاتهما من الاتحادين الإنجليزي والألماني.

وتابع أن محترف ستوك سيتي علي حيدر هو الآخر سيتعذر وجوده في البطولة، حيث تلقى الاتحاد العراقي خطابًا رسميًا من النادي الذي يؤكد فيه رفض وجود حيدر في البطولة وهذه الغيابات سببت أزمة كبيرة للمدرب عماد محمد، لأن اللاعبين يمثلان العناصر الأساسية في الفريق العراقي.

وأكمل المصدر: "الأزمات لم تتوقف عند هذا الحد بالنسبة للمدرب عماد محمد، إذ سيغيب أيضًا جناح الميناء كرار جعفر بسبب تمزق في العضلة الرباعية، هذا الأمر أثار غضب عماد محمد وأبدى انزعاجه من الإصابة التي لحقت باللاعب في مباراة الزوراء ضمن الجولة 32 من دوري نجوم العراق".

وتغلب منتخب شباب العراق على نظيره العماني بنتيجة 3-1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء الأحد، في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة غرب آسيا للشباب.

يُذكر أن منتخب شباب العراق بقيادة عماد محمد، سبق له أن خرّج مجموعة لاعبين للفريق العراقي الأول مثل علي جاسم ويوسف أمين، كما منح مجموعة لاعبين للمنتخب الأولمبي مثل مدافع شالكه الألماني رومان دولاتشي.

وقاد المدرب عماد محمد، منتخب شباب العراق لحصد مركز الوصيف في كأس آسيا تحت 20 عامًا بأوزباكستان 2023 وتأهل أيضًا إلى كأس العالم للشباب في الأرجنتين في ذات العام.

شارك: