خاص | حرمان آسيوي قاسٍ يهدد يونس محمود!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 21:43
النجم العراقي السابق يونس محمود (INSTAGRAM /YOUNISMAHMOUD)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات نجم الكرة العراقية ونائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يونس محمود مهددًا بالحرمان من العمل الإداري بعقوبة آسيوية قاسية.

وسبق أن فرض الاتحاد الآسيوي غرامةً ماليةً على يونس محمود بقيمة 30 ألف دولار بسبب تصريحاته بعد الخسارة أمام الأردن والخروج من كأس آسيا 2023 التي نظمتها قطر مطلع العام الحالي، إذ هاجم فيها الحكم الإيراني-الأسترالي علي رضا فغاني.

وقالت مصادر لـwinwin: "إن عددًا من أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم، تعمدوا إخفاء المخاطبات الخاصة بتسديد مبالغ العقوبة الصادرة بحق الكابتن يونس محمود نتيجة دفاعه عن المنتخب الوطني بقضية الحكم الإيراني علي رضا فغاني".

وأضافت: "كتاب التأكيد الصادر من لجنة انضباط فيفا، تم إخفاؤه بتعمدٍ كي تتضاعف العقوبة في حال عدم السداد، وقد تصل إلى الحرمان من العمل الإداري لفترة طويلة جدًا ولربما يكون القرار أقسى من ذلك، كون الاتحاد الآسيوي سيتهم الاتحاد العراقي بالإهمال في هذا الملف".

يونس محمود منزعج من صمت الاتحاد العراقي

ونوهت المصادر: "هذا الأمر أزعج كثيرًا نائب رئيس الاتحاد العراقي يونس محمود، الذي أبدى امتعاضه من تعامل الاتحاد العراقي مع ملف عقوبته، خصوصًا أن الاتحاد هو الملزم بدفع الغرامة، إلا أنه التزم الصمت حيال هذا الشأن وهذا الأمر أثار حفيظة النجم السابق لأسود الرافدين واستغرابه".

ولم تقتصر عقوبات الاتحاد الآسيوي على النجم العراقي السابق يونس محمود، حيث طالت أيضًا مهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين والحارس جلال حسن، على خلفية منشوراتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، حول مجريات مباراة فريقهما أمام نظيره الأردني في دور الـ16 الذي غادر البطولة على إثرها.

وفُرِضت غرامة مالية قدرها 15 ألف دولار بحق أيمن حسين، و10 آلاف دولار بحق جلال حسن.

كما وجه الاتحاد الآسيوي عقوبات إلى المدرب حمزة هادي، بغرامة مالية قيمتها 35 ألف دولار بسبب تصريحاته عن رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم.

ومؤخرًا، قرر الاتحاد الآسيوي فرض غرامة مالية بقيمة 10 آلاف دولار على مدير المنتخب العراقي مهدي كريم بسبب انتقاده الحكم علي رضا فغاني في كأس آسيا الأخيرة.

يُذكر أن مهدي كريم سيمثل العراق في تصفيات كأس العالم يوم الخميس المقبل في كوالالمبور إلى جانب المدير الفنيّ في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم وكالة وسام نجيب صليوة.

شارك: