خاص: تعرف إلى برنامج منتخب العراق قبل ملاقاة الإمارات وسوريا

2022-03-07 21:40
لقطة أرشيفية لتدريبات العراق في بيروت قبل ملاقاة لبنان ضمن تصفيات كأس العالم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن المدير الفني لمنتخب العراق، عبد الغني شهد، وافق على برنامج الإعداد للمنتخب الوطني، قبل ملاقاة الإمارات وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وأكدت المصادر أن إعلان القائمة النهائية للمنتخب العراقي سيكون يوم الأربعاء المقبل 9 مارس/آذار، ومن بعده بيومين يبدأ المعسكر التدريبي المغلق في بغداد، والذي سيتخلل خوض مباراة ودية أمام زامبيا، في الـ18 من الشهر الحالي، ضمن آخر الاستعدادات لملاقاة المنتخب الإماراتي، في ملعب المدينة الدولي ببغداد، في الـ24 من الشهر الحالي.

وأضافت المصادر أن المدرب عبدالغني شهد فضّل البقاء في بغداد، بعد خوض لقاء الإمارات، ومن ثم المغادرة إلى دبي في الـ27 من الشهر الحالي، أي قبل يومين فقط من موعد المباراة الأخيرة في التصفيات المونديالية أمام المنتخب السوري.

وأشارت المصادر ذاتها أن الكادر الفني لمنتخب “أسود الرافدين” طلبوا من الاتحاد العراقي لكرة القدم، جعل المعسكر التدريبي مغلقاً في العاصمة بغداد، وعدم السماح بالتغطية الإعلامية وحضور الجمهور في مقر إقامة بعثة المنتخب، إضافة إلى غلق عدد من الوحدات التدريبية.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: