خاص | برنامج تحضيرات الأهلي والزمالك في السعودية قبل السوبر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
قمة مرتقبة بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي (Facebook/Al Ahly)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اختتم وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم زيارته الثانية للمملكة العربية السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الاجتماع مع الشركة المنظمة المسؤولة عن استضافة مباراة القمة العربية والأفريقية، كلاسيكو الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في لقاء السوبر الأفريقي، الذي تستضيفه المملكة نهاية الشهر الجاري.

وتحدد رسميًّا من خلال نتائج هذه الزيارة، فنادق الإقامة للناديين وملاعب التدريب والبرنامج الزمني لكل فريق، منذ وصوله إلى الرياض حتى المغادرة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

كما حدد العملاقان المصريان موعد وصولهما إلى الرياض، حيث يصل الزمالك يوم الثلاثاء المقبل، بينما يصل الأهلي مساء يوم الأربعاء المقبل، أي قبل 48 ساعة قبل موعد المباراة، على الرغم من أن اللجنة المنظمة السعودية منحت الناديين حق الوصول إلى الرياض قبل المباراة بثلاثة أيام (24 سبتمبر)، والمغادرة بعد المباراة بيوم واحد (28 سبتمبر).

الأهلي والزمالك.. صدام جديد في السوبر الأفريقي

علمت منصة winwin أن اللجنة المنظمة السعودية للمباراة حددت فنادق الإقامة على مسافة قريبة من ملعب المملكة أرينا، المستضيف للقاء السوبر الأفريقي، كما تحددت ملاعب التدريب، حيث يؤدي الأهلي تدريباته على ملعب نادي الهلال استاد الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز، بينما يؤدي الزمالك تدريباته على ملعب نادي الشباب استاد الأمير خالد بن سلطان.

وكانت منصة winwin قد كشفت عن نتائج الزيارة الأولى لوفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والتي تقرر رسميًّا من خلالها استلام "كاف" لاستاد المملكة أرينا قبل موعد المباراة بـ24 ساعة، وعدم إقامة أي تدريبات لفريقي الأهلي والزمالك على ملعب المباراة، مع السماح للناديين فقط بزيارة الاستاد ليلة المباراة والسير على أرضيته، والسماح بحضور 22 ألف مشجع، وترك مساحات فارغة في بعض المدرجات العلوية.

وسيبدأ فتح بوابات الملعب من السابعة مساءً، أي قبل موعد انطلاق اللقاء بساعتين، حيث تحدد رسميًّا إقامة لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

جدير بالذكر أن لوائح كأس السوبر الأفريقي تنص على أن تقام المباراة على فترتي 45 دقيقة، وفي حال التعادل بين الفريقين بنهاية الوقت الأصلي، يتم تحديد الفائز بركلات الترجيح، فيما يسمح بإجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة وفقًا لقوانين اللعبة، ويحق لكل فريق أن يضم ما يصل إلى 9 بدلاء و9 أعضاء جهاز فني وإداري وطبي على مقاعد البدلاء.

شارك: