خاص | الليبي حمدو الهوني يحسم الجدل بشأن وجهته الجديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-25 13:52
الليبي حمدو الهوني يقترب من العودة لناديه القديم (FaceBook/Hamdou Elhouni)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الليبي حمدو الهوني لاعب الوداد المغربي السابق وجهته في الموسم الجديد؛ حيث بات اللاعب قريباً من العودة إلى الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم وتحديداً إلى فريقه القديم الأهلي طرابلس خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وانضم الهوني إلى صفوف الوداد في أغسطس/ آب الماضي بعقد يمتد لموسمين عبر صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الترجي التونسي ولكن النادي المغربي أعلن في شهر  يونيو/ حزيران الماضي، فسخ عقد النجم الليبي بالتراضي بين الطرفين.

ولم ينجح حمدو الهوني في ترك بصمته مع الوداد، في ظل عدم قدرته على التأقلم مع أجواء الدوري المغربي وفشله في الحفاظ على مكانه داخل التشكيل الأساسي للفريق في الموسم الماضي 2023-24 الذي احتل فيه النادي المركز السادس في ترتيب البطولة المغربية.

حمدو الهوني يقترب من العودة لناديه القديم

وكشف الجزائري نسيم السعداوي وكيل أعمال اللاعب الليبي حمدو الهوني في تصريح خاص لموقع winwin أن موكله أصبح  قربياً من العودة إلى ناديه القديم في الدوري الليبي قائلاً: "رغم ما يتردد من أحاديث وشائعات كثيرة بشأن الأندية الراغبة في التعاقد مع حمدو الهوني من الإمارات والكويت وتونس والجزائر؛ فإن مؤكلي يريد أن يعود للعب في الدوري الليبي وتحديداً مع ناديه القديم الأهلي طرابلس ".

 وتابع : "هناك اتصالات بين الطرفين من أجل عودة حمدو الهوني لصفوف الأهلي طرابلس واللاعب يرحب بالعودة لناديه القديم، وتبقى هناك بعض التفاصيل من أجل أن يكون الأمر رسمياً ".

وختم نسيم السعداوي حديثه قائلاً : "الهوني كان قربياً من خوض تجربة احترافية جديدة في الدوري الجزائري ولقد توقفت المفاوضات بسبب عمر حمدو الذي يبلغ 30 سنة و5 أشهر؛ حيث هناك قانون في الجزائر يمنع الأندية من التعاقد مع لاعبين أجانب فوق 30 سنة، وبذلك لن يستطيع اللاعب الليبي اللعب في الدوري الجزائري مع أي نادٍ بسبب هذا القانون".

حمدو الهوني.. مسيرة حافلة بالإنجازات

بدأ حمدو الهوني مشواره الكروي مع أهلي طرابلس الليبي الذي لعب في صفوفه من 2013 إلى 2015 وتُوّج معه بلقب الدوري الممتاز عام 2014 قبل أن يرحل للاحتراف في أوروبا من بوابة سانتا كلارا في البرتغال ثم لعب للفريق الرديف في بنفيكا.

وفي عام 2019 انضم إلى الترجي الرياضي التونسي ولعب معه 136 مباراة في جميع المسابقات تمكن خلالها من تسجيل 25 هدفًا وتقديم 27 تمريرة حاسمة، حيث كان علامةً بارزةً في صفوف الفريق وساعده في حصد عدد من الألقاب الهامة.

وتُوّج الهوني خلال مشواره مع الترجي بسبعة ألقاب أهمها دوري أبطال أفريقيا عام 2019 والدوري التونسي في 4 مناسبات، إلى جانب لقبين آخرين في كأس السوبر المحلي.

شارك: