خاص | الصربي ميتشو يقرر الرحيل عن المنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 19:43
الصربي ميتشو مدرب منتخب ليبيا (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّر المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش الشهير باسم ميتشو الرحيل عن تدريب منتخب ليبيا لكرة القدم، عقب انتهاء عقده مع اتحاد الكرة المحلي في نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتعاقد الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مع المدرب الصربي لقيادة المنتخب الأول لمدة عام واحد قابل للتجديد.

ومنذ أن تسلم ميتشو مهمة تدريب منتخب ليبيا، قاد الفريق في 11 مباراة بين الوديات والرسميات، فتفوّق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مناسبتين، في حين تعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

ميتشو  يغلق ملف التجديد مع المنتخب الليبي

علم موقع "winwin" من مصدر خاص أن ميتشو  أغلق مـلف تجديد التعاقد مع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، من أجل الاستمرار في منصبه لقيادة فرسان المتوسط، خاصة بعد فشل الحكومة واتحاد الكرة في إكمال إجراءات تسجيل اللاعبين الذين يملكون الجنسية المزدوجة. 

وحسب المصدر ذاته، فإن ميتشو  أبدى استياءه الشديد من عدم تأمين أي مباراة ودية للمنتخب الليبي قبل مواجهة موريشيوس غدًا الخميس على ملعب بنينا ببنغازي، وذلك ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وكان اتحاد الكرة الليبي قد أعلن في أبريل/ نيسان الماضي أن ميتشو  قاب قوسين أو أدنى من تجديد عقده، بعدما اتفق مع اتحاد الكرة حول كافة التفاصيل، لكن آخر التطورات قد تخلط جميع الحسابات وتجعل الصفقة تفشل.

منتخب ليبيا يواجه موريشيوس بطموح الفوز

ويأمل ميتشو في قيادة منتخب ليبيا للفوز أمام موريشيوس خلال المباراة المقبلة، من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية وتعزيز فرص تحقيق حلم التأهل إلى مونديال 2026، وذلك قبل أن يحل ضيفًا على الرأس الأخضر في الثامن من يونيو/ حزيران الجاري، وهي المواجهة التي تعد بمثابة اختبار حقيقي للمدرب الصربي، وعلى ضوء نتيجتها سوف يتحدد بشكل كبير مسار فرسان المتوسط في التصفيات الأفريقية من أجل التأهل للمونديال.

وكان المنتخب الليبي قد استهل مشواره في تصفيات كأس العالم بفوز مهم خارج الديار أمام مضيفه إسواتيني (1-0)، وذلك قبل التعادل في بنغازي أمام الكاميرون (1-1)، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات، عن المجموعة الرابعة.

ويحتل المنتخب الليبي المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب الكاميرون المتصدر والرأس الأخضر الثاني، علمًا أنه يتأهل منتخب واحد فقط (صاحب المركز الأول) مباشرةً إلى المونديال.

شارك: