ميتشو: لا نحتاج المصراتي.. والمحترفون رفضوا الانضمام إلينا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 18:31
ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" مدرب منتخب ليبيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر الصربي ميتشو مدرب منتخب ليبيا، مفاجأةً من العيار الثقيل، عندما كشف عن رفض جميع اللاعبين المحترفين في أوروبا وفي مقدمتهم المعتصم بالله المصراتي، لاعب بشكتاش التركي الانضمام إلى قائمة فرسان المتوسط.

ويستعد منتخب ليبيا لخوض مواجهتي موريشيوس والرأس الأخضر في 6 و15 يونيو المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ويحتل منتخب فرسان المتوسط الترتيب الثالث برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الكاميرون المتصدر والرأس الأخضر الثاني، حيث حقق الفوز على إسواتيني بهدف وحيد خارج الديار، وتعادل على ملعبه أمام الكاميرون.

وقال ميتشو في تصريح خاص لموقع winwin: "لقد تواصلت شخصيًا مع كل اللاعبين الليبيين الذين لديهم ملفات عندي وفي مقدمتهم المعتصم بالله المصراتي، الذي توج مؤخرًا مع بشكتاش بكأس تركيا، ولكن هذا اللاعب وبقية المحترفين رفضوا دعوة الجهاز الفني من أجل الانضمام إلى المنتخب الليبي لأسباب خاصة بهم".

وتابع: "لدينا تسجيلات صوتية من كل اللاعبين الذين رفضوا اللعب للمنتخب الوطني، ونحن لا نحتاجهم حاليًا لأننا لدينا 28 لاعبًا سوف يقدمون كل ما لديهم لتشريف ليبيا، ونحن مع ذلك نفتح الباب على مصراعيه في المستقبل من أجل ضم هؤلاء المحترفين".

مواجهة موريشيوس ستكون صعبة

وتحدث ميتشو عن مواجهة ليبيا المقبلة أمام موريشيوس والتي ستُقام في بنغازي في السادس من يونيو المقبل قائلاً: "سوف نواجه منتخبًا طموحًا تعاقد مع مدرب فرنسي جديد نجح في استقطاب 12 محترفًا يلعبون خارج البلاد إلى قائمته، ونحن نعرف أنهم تعادلوا أمام أنغولا بدون المحترفين".

وتابع: "ستكون مواجهة صعبة على المنتخب الليبي، ومع ذلك نحن نؤمن بإمكانيات اللاعبين في تحقيق الفوز من أجل أن نكون في دائرة المنافسة، خاصة أن المباراة ستُقام في بنغازي، ولدينا جمهور رائع سيكون اللاعب رقم 12 لنا في الملعب".

وتحدث ميتشو عن تحضيراته للمباراة قائلًا: "للأسف الشديد كان من المفترض أن نخوض مباراة ودية الأحد المقبل أمام زامبيا غير أنهم اعتذروا عن عدم الحضور، وسوف نبدأ في تحضيرات بدايةً من غد الجمعة، خاصةً بعد نهاية مباريات المجموعة الأولى في الدوري، على أن تلتحق بنا باقي المجموعة السبت في بنغازي بعد نهاية مبارياتها في المجموعة الثانية".

بداية مثالية للصربي ميتشو في التصفيات الأفريقية

منذ أن تسلم ميتشو المهمة الفنية لفرسان المتوسط في أكتوبر الماضي، لم يتعرض لأي هزيمة، إذ خاض 11 مباراة ودية ورسمية مع ليبيا، تفوق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا مع فوزين على إندونيسيا وتعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

وحقق المدرب الصربي مع المنتخب الليبي بدايةً مميزةً في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بعد الفوز خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، في أولى المباريات قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها). 

شارك: