خاص | الجيش الملكي "يجس نبض" مدرب آيندهوفن الهولندي 

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-27 16:25
عادل رمزي مدرب رديف آيندهوفن الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كثفت إدارة نادي الجيش الملكي لكرة القدم، بطل الدوري المغربي للمحترفين، اتصالاتها في اليومين الأخيرين، بعدد من المدربين المغاربة والأجانب، لخلافة الحسين عموتة، الذي تعاقد رسميًا مع الاتحاد الأردني ليكون مديرًا فنيًا لمنتخب "النشامى"، خلفًا لعدنان حمد.

ووضع الفريق الملكي مجموعة من الأسماء على طاولته، لقيادة الفريق في منافسات الموسم المقبل، الذي سيتنافس فيه الفريق على عدة وجهات محلية وقارية، لاسيما مسابقة دوري أبطال أفريقيا التي عاد للظهور فيها بعد غيابه عنها منذ العام 2014.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin"، أن بطل المغرب يسعى لإقناع المغربي عادل رمزي، مدرب رديف نادي آيندهوفن المنتمي لدوري الدرجة الثانية الهولندي، بمشروعه في أفق التعاقد معه لقيادة النادي في المرحلة المقبلة بعقد طويل المدى، عقب اعتذار عموتة عن عدم الاستمرار مع الفريق الموسم المقبل، بعدما قاد الجيش في الـ5 جولات الأخيرة من الدوري بعد الانفصال عن الفرنسي فرناندو دا كروز، ونجح في الظفر بدرع الدوري الذي غاب عن خزينة النادي الملكي قرابة 15 سنة.

وأكد مصدر "winwin" المقرب من رمزي، أنه توصل بعرض أوّلي من الجيش الملكي، عن طريق وكيل مغربي يشتغل في أوروبا، حيث أفصح له عن رغبة إدارة النادي المغربي في إشرافه على المرحلة المقبلة للنادي العائد إلى الواجهة، حيث يسعى لنيل المزيد من الألقاب المحلية والقارية، واحتلال ريادة الكرة المغربية كما كان عليه الحال في فترات السبعينيات الثمانينيات من القرن الماضي وبداية الألفينات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التواصل مع رمزي لم يرق إلى مرحلة المفاوضات؛ إذ ينتظر الفريق الاطلاع على موقف رمزي من فكرة العودة إلى الدوري المغربي، من بوابة الجيش الملكي، قبل الدخول في محادثات مباشرة؛ إذ عبر الفريق الملكي عن استعداده لإرسال وفد إلى هولندا للجلوس معه على طاولة المفاوضات إن كان مهتمًا بالعرض.

وكان رمزي قريبًا جدًا من الانضمام إلى الطاقم الفني لوليد الركراكي في المنتخب المغربي قبل مونديال قطر، غير أن بعض الخلافات عجلت بالتعاقد مع غريب مزين بدلًا منه؛ إذ طلب رمزي الاستمرار مع آيندهوفن، وفي الوقت ذاته الاشتغال مع طاقم "أسود الأطلس" إلى حين إيجاد بديل لقيادة النادي الهولندي، وهو الطلب الذي قابله الاتحاد المغربي بالرفض القاطع.

وعمل رمزي مساعدًا للنجم الهولندي رود فان نيستلروي في تدريب رديف الفريق الهولندي، قبل أن يتولى بنفسه مهمة تدريبه بعد تعيين نيستلروي مدربًا للفريق الأول.

شارك: