خاص | الاتحاد العراقي يجهز خطة بديلة لحسم مصير كاساس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع الاتحاد العراقي لكرة القدم، خطة احتياطية من أجل حسم مصير مدرب المنتخب الأول، الإسباني خيسوس كاساس قبل انطلاق تصفيات كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ويخوض الاتحاد العراقي حالياً مفاوضات مع المدرب الإسباني خيسوس كاساس من أجل تعديل عقده ورفع قيمته إلى 1.550.000 مليون دولار سنوياً.

وقالت مصادر لـwinwin: "إن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يواصل مفاوضاته مع خيسوس كاساس، الذي طالب بزيادة مالية، إذ أبلغ المدرب الجانب العراقي بأن قيمة العقد السابقة يجب أن تتغير، خصوصاً بعد تحقيق المنتخب العراقي نتائج إيجابية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027".

وأضافت: "الاتحاد العراقي وبعد تشكيل لجنة ثلاثية تضم كلًا من نائبي رئيس الاتحاد علي عبد الجبار ويونس محمود وعضو الاتحاد أحمد الموسوي، تتواصل بشكل مكثف مع المدرب كاساس ووكيل أعماله وفريقه القانوني، إذ رغب الاتحاد العراقي بتخفيض مطالب المدرب الإسباني ليكون العقد أكثر من مليون دولار بقليل، لكن اللجنة فوجئت بعدم مرونة كاساس وفريقه في التفاوض وتثبيت قيمة العقد وفق مطالبه".

وأكملت: "الاتحاد العراقي لكرة القدم يعقد حالياً اجتماعاته لمناقشة مستجدات المفاوضات، خصوصاً مع وجود عدد من أعضاء الاتحاد، الذين يرفضون هذه القيمة ويرون بأن المبلغ كبير جداً، بالتالي فإن الاتحاد لن يقف مكتوف الأيدي خصوصاً أن التوقيت حرج جداً والمنتخب العراقي على أعتاب الدخول في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم". وبينت أن الاتحاد وضع خطة طوارئ لحسم مستقبل كاساس في أسرع وقت ممكن.

وتابعت المصادر: "الاتحاد العراقي حتى اللحظة هادئ ولا يريد اتخاذ أي خطوة متسرعة، إذ سيمنح كاساس بعض الوقت لمراجعة قراراته على أمل منح بعض المرونة في المفاوضات، إذ سيحاول الاتحاد وبعد طلب المبلغ من الحكومة العراقية، بأن يكون الرقم المقدم إلى كاساس قريباً من مطالبه وفي حال لم يوافق كاساس سيتم البحث عن مدرب آخر لقيادة أسود الرافدين".

أسماء مرشحة لخلافة كاساس

وأتمت المصادر: "اتحاد كرة القدم وعبر مجموعة وسطاء رشح مجموعة أسماء لتخلف كاساس ومن بين تلك الأسماء المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي أنهى عقده مع الاتحاد الفرنسي، بعدما درب منتخب السيدات، فضلاً عن أسماء أجنبية أخرى". منوهة إلى أن بديل المدرب الإسباني سيكون أجنبياً ولن يتم اللجوء إلى خيار المدرب المحلي".

ويستهل المنتخب العراقي مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم يوم الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بمواجهة المنتخب العماني في ملعب البصرة الدولي.

شارك: