خاص | أولمبي العراق يستعد للتصفيات الآسيوية بأربع وديات

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 21:59
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدخل المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم معسكرًا تدريبيًا داخليًا في محافظة البصرة، اعتبارًا من مطلع الأسبوع المقبل.

وسيكون معسكر البصرة بديلًا عن معسكري مصر وتركيا، اللذين تمّ إلغاؤهما بسبب العراقيل الإدارية وصعوبة الحصول على تأشيرات الدخول، وفق التصريحات الرسمية.

وقالت مصادر في الاتحاد العراقي لـ"winwin" إن "المنتخب الأولمبي العراقي سيواجه منتخب السودان في مباراتين وديتين بالإضافة إلى منتخبي اليمن وعُمان في معسكر البصرة قبل تصفيات كأس آسيا".

وبيّنت أن "المنتخب الأولمبي العراقي يواصل تدريباته البدنية في العاصمة بغداد خلال الأيام الجارية من أجل الحفاظ على لياقة اللاعبين"، لافتة إلى أن "المنتخب سيفتقد لاعبيه المحترفين خلال المعسكر كونه خارج أيام الفيفا".

ويخصص المعسكر للاستعداد إلى الاستحقاقين المقبلين؛ وهما التصفيات القارية لمنافسات كأس آسيا تحت 23 سنة والتي ستقام في الكويت للفترة من 6 إلى 12 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكذلك يستعد أولمبي العراق للتصفيات المؤهلة إلى النهائيات القارية المقررة إقامتها في قطر خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان من العام المقبل، وحتى 3 مايو/ أيار 2024.

ووضعت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا المنتخب الأولمبي العراقي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات الكويت وتيمور الشرقية وماكاو.

وكان المنتخب الأولمبي العراقي قد تُوّج بلقب غرب آسيا تحت 23 عامًا في شهر يونيو/ حزيران الماضي، والتي أقيمت في بغداد وكربلاء.

شارك: