حيلة ذكية.. لاعب برشلونة المصاب ينهي أزمة تسجيل داني أولمو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
الدولي الإسباني داني ألمو نجم برشلونة الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنفست جماهير البلوغرانا الصعداء بعد تقارير عن نهاية أزمة داني أولمو في برشلونة، والذي رغم الانتقال إلى النادي الكتالوني لم يستطع اللعب مع الفريق الأول لكرة القدم بسبب المشكلات الاقتصادية للنادي.

وانضم أولمو إلى برشلونة قبل ثلاثة أسابيع تقريبًا، ومنذ ذلك الحين وهو يتدرب مع زملائه، ولم يدخل اللاعب قائمة الفريق أمام فالنسيا في أولى مباريات برشلونة، ولم يتم تسجيله قبل مواجهة أتلتيك بيلباو في الليغا الإسبانية؛ بسبب عدم قدرة النادي على توفيق أوضاعه المالية وتحقيق التوازن مع قانون اللعب المالي النظيف.

برشلونة ينجح في إنهاء أزمة داني أولمو

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية في تقرير لها إن برشلونة سيكون قادرًا على الاعتماد على داني أولمو في مباراة الثلاثاء ضد رايو فايكانو، بعدما نجح البلوغرانا في قيد اللاعب في قائمة الفريق الأول بسبب إصابة الدولي الدنماركي كريستيان كريستنسن.

وتعرض كريستنسن لإصابة في وتر أكيليس، في مران الفريق يوم الجمعة الماضية، وأوضحت الفحوص الطبية أنه سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين شهرين إلى أربعة أشهر، وهو ما دفع النادي لرفع اسم كريستنسن وتقييد أولمو بدلًا منه.

وقالت الصحيفة إن إدارة النادي الكتالوني أرسلت خطابًا إلى رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، بخصوص التقرير الطبي بإصابة اللاعب الدنماركي، مع مطالبة بتسجيل داني أولمو بدلًا منه.

وأشارت إلى أن برشلونة اعتمد على شرط رابطة الدوري الإسباني، بوجوب غياب اللاعب المصاب لأربعة أشهر على الأقل حتى تُسجل لاعبًا آخر مكانه.

ويظل تسجيل أولمو مؤقتًا حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول القادم، إذ لجأ برشلونة إلى حيلة ذكية جعلته يستفيد من بند في لوائح الرقابة الاقتصادية الخاص بالليغا، يسمح باستخدام ما يصل إلى 80 % من راتب كريستنسن حتى لو عاد إلى الملاعب مبكرًا عقب تعافيه.

وكان برشلونة قد أنجز جزءًا من المهمة للتوافق مع قوانين اللعب النظيف مع رحيل كليمونت لينغليت وميكا فاي وفيتور روكي، ولكن ليس بالقدر الكافي ليكون قادرًا على تسجيل أولمو، وهو الأمر الذي سيتمكن من فعله بعد غياب كريستنسن.

ولم يعلن برشلونة عن تسجيل اللاعب حتى الآن، ولكن أرسل الأوراق والليغا في طريقها للموافقة على قيده، ما يعني أن اللاعب سيكون قادرًا على المشاركة في مباراة رايو فايكانو، برسم الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

ما موعد مباراة برشلونة ورايو فايكانو في الدوري الإسباني؟

يحل النادي الكتالوني ضيفًا على رايو فايكانو، مساء غد الثلاثاء، في ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايكاس"، بالجولة الثالثة من الدوري الإسباني، وتنطلق صافرة المباراة في الساعة الـ10:30 بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة.

يُذكر أن برشلونة نجح في تحقيق الفوز في  أول مباراتين هذا الموسم، وحصد العلامة الكاملة، إذ فاز على فالنسيا (2-1) بالجولة الأولى وفاز بالنتيجة نفسها ضد أتلتيك بيلباو بالجولة الماضية.

شارك: