حنبعل المجبري يكشف أسباب اختياره تونس على فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد (X: Manu)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى الدولي التونسي لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، حنبعل المجبري (21 عامًا) مقابلة مع صحيفة ذا ناشيونال، تحدث خلالها عن نشأته كلاعب كرة قدم، ومسيرته مع الشياطين الحمر، وأسباب اختياره اللعب مع منتخب تونس.

ينشط حنبعل -صاحب 27 مباراة دولية- في صفوف مانشستر يونايتد للعام الثالث تواليًا، بعد أن وفد إليه في 2022 قادمًا من موناكو الفرنسي في صفقة كبيرة ناهزت 10 ملايين يورو، ليصبح أول تونسي عبر التاريخ يلعب للفريق الأحمر العريق.

توقع محللون مستقبلًا باهرًا لحنبعل مع الفريق الإنجليزي، غير أن نسر قرطاج لم يدخل حسابات مدربي الفريق، لتتم إعارته إلى برمنغهام ثم إلى إشبيلية، وفي الوقت الحالي يبحث يونايتد عن مشترٍ جديد لعقد اللاعب في الميركاتو.

حنبعل المجبري يكشف سبب اختيار تونس

قال حنبعل عن اختياره منتخب تونس وتفضيله إياه على فرنسا بعد أن لعب بضعة مباريات مع فئة الناشئين للديوك: "اخترت منتخب تونس في وقتٍ مبكرٍ من مسيرتي، لم أستغرق وقتًا للتفكير.. أنا فخور باللعب مع المنتخب الوطني".

يضيف: "كنت أذهب إلى تونس كل صيف عندما كنت طفلًا، كما أنني أتحدث العربية.. تونس دولة كرة قدم، حتى وقت قريب كان الدوري التونسي هو الأقوى أفريقيًا، لطالما حظيت تونس بلاعبين موهوبين على مدار سنوات".

حنبعل المجبري
التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد (X: Manu)


حنبعل يحدد ناديه الجديد.. تعرف إلى تفاصيل الصفقة

يستدرك اللاعب الشاب: "لكن الآن تغير الوضع بعض الشيء، تعمل تونس حاليًا على تحسين البنية التحتية، الأمور تسير ببطء، لكن هناك عمل يتم إنجازه بالفعل، ويجب أن نصل إلى نتائج ملموسة، أحب تونس، وأحب فرنسا أيضًا".

مسيرة حنبعل المجبري مع منتخب تونس

بدأ حنبعل المجبري -المولود في فرنسا- مسيرته مع منتخب تونس عام 2021 مع المدرب الأسبق منذر الكبير، وكانت في إطار ودي أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفاز حينها نسور قرطاج بهدفٍ نظيفٍ سجّله نعيم السليتي.

لاحقًا، خاض اللاعب كث الشعر كأس أمم أفريقيا 2021 مع المنتخب التونسي، لكنه لم يبدأ أي لقاء أساسيًا واكتفى بخوض 67 دقيقة موزعة على مباراتين فقط، ثم خاض مع تونس نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ولعب المباراة الافتتاحية فقط.

يمر حنبعل حاليًا بفترة فراغ دولي، حيث خاض آخر مباراة مع منتخب بلاده في أكتوبر/ تشرين الثاني 2023، وتم استبعاده من قائمة تونس المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، والتي ودعها النسور من الدور الأول.

رغم أنه لعب 27 مباراة مع المنتخب التونسي، لم يهز حنبعل المجبري الشباك بعد، واكتفى بتمريرة حاسمة واحدة.

شارك: