زياش ودياز يغيبان.. 5 أسماء جديدة في قائمة منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر الجمهور المغربي التغييرات المنتظرة التي سيُحدثها وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس، على قائمة منتخب المغرب التي سيكشف عنها هذا الأسبوع.

يستعد "أسود الأطلس" للدخول في معسكر إعدادي، استعدادًا لمباراتي جمهورية أفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر/ تشرين الأول، على الملعب الشرفي في مدينة وجدة، شرق المملكة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الثانية، المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في المملكة المغربية عام 2025.

وستشهد قائمة منتخب المغرب تغييرات مهمة، بسبب تراجع مستوى بعض اللاعبين وتألق آخرين مع أنديتهم، إضافة إلى غياب أسماء بارزة بسبب الإصابة على رأسها حكيم زياش وإبراهيم دياز نجم ريال مدريد.

تُعتبر مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا فرصةً مناسبةً للمدرب وليد الركراكي، لاكتشاف مجموعة من اللاعبين، باعتبار أن هذه المباريات تبقى شكلية لـ"أسود الأطلس"، إذ إن منتخب المغرب مؤهل سلفًا للنهائيات، بحكم أنه البلد المنظم للدورة.

5 أسماء جديدة في قائمة منتخب المغرب

في سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن زياش ودياز سيغيبان رسميًا عن مباراتي جمهورية أفريقيا الوسطى شهر أكتوبر/تشرين الأول بوجدة.

وأبرز المصدر، أن هناك لاعبين آخرين حظوظهم ضعيفة للغاية للوجود في المعسكر الإعدادي القادم، ويتعلق الأمر بكل من أشرف داري، مدافع النادي الأهلي المصري الذي يفتقد التنافسية، وحارس المرمى المهدي بنعبيد، الناشط في صفوف نادي الجيش الملكي، الذي عاقبه ناديه بإنزاله لفريق الأمل.

وتبقى 5 أسماء أخرى مرشحة لتكون حاضرةً في قائمة منتخب المغرب من بينهم الوافد الجديد أسامة الصحراوي، لاعب نادي ليل الفرنسي، الذي نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم، في تغيير جنسيته الرياضية من النرويجية إلى المغربية.

كما يُرجح أن تُسجل قائمة أسود الأطلس عودة آدم ماسينا الظهير الأيسر لنادي تورينو الإيطالي، والمهاجم أمين الوزاني الذي يقدم عروضًا قوية برفقة فريقه سبورتينغ براغا البرتغالي.

ومن جهة ثانية، ارتفعت حظوظ لاعبين اثنين من الدوري المغربي للمحترفين قد يدخلان في القائمة النهائية بعد استدعائهما للقائمة الأولية، يتعلق الأمر بأمين زحزوح، نجم الجيش الملكي ويوسف المطيع حارس مرمى الوداد الرياضي.

شارك: