حكم مصري يمنع ساديو ماني من تسديد ركلة جزاء مع السنغال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
نجم منتخب السنغال ساديو ماني (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة بورندي والسنغال ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي أقيمت أمس الإثنين، حادثة غريبة، كان بطلاها حكمًا مصريًا ونجم النصر السعودي ساديو ماني.

وحقق منتخب السنغال فوزًا صعبًا أمام مضيفه بورندي بهدف نظيف، ليخطف منه صدارة المجموعة الثانية عشرة من التصفيات، برصيد 4 نقاط، قبل اكتمال مباريات الجولة، علمًا أنه تعادل قبل أيام، في الجولة الأولى على أرضه أمام منتخب بوركينا فاسو.

وقاد المواجهة طاقم تحكيمي مصري بقيادة محمد معروف والذي صنع الحدث بقرار اعتبره الكثيرون غريبًا، عندما منع نجم النصر السعودي من تسديد ركلة جزاء حصل عليها بنفسه في الدقيقة (68).

حكم مصري يمنع ساديو ماني من هدف محقق

وبعدما سقط ساديو ماني داخل منطقة الجزاء، لم يتردد المصري في إعلان ركلة جزاء، فتهيأ نجم ليفربول السابق لتسديدها، ليتفاجأ بطلب الحكم بضرورة مغادرة أرض الملعب ولم يسمح له بتسديدة ركلة الجزاء، ليتولى إسماعيلا سار ذلك ويسجل هدف فوز منتخب بلاده.

وجاء تصرف الحكم المصري بسبب تلقي اللاعب السنغالي للإسعافات الأولية على أرض الملعب من طرف الجهاز الطبي لمنتخب بلاده، حيث يقتضي ذلك مغادرته أرض الملعب وانتظار قرار من الحكم للعودة، وهذا ما لم يكن متاحًا، كون اللعب كان متوقفًا.

واحتج ساديو ماني كثيرًا على قرار الحكم ودخل معه في نقاش طويل، قبل أن يغادر أرض الملعب ويقف بجانب مرمى بورندي؛ لكن الحكم المصري تقدم إليه مجددًا وطلب منه تغيير مكانه، وضرورة الابتعاد كليًا من تلك المنطقة، والانتقال إلى خط الملعب الجانبي حيث يسمح له بالعودة إلى الملعب بعد تنفيذ ركلة الجزاء.

ويعد ماني الهداف التاريخي لمنتخب بلاده السنغال برصيد 44 هدفًا سجلها خلال 108 مباريات بمختلف المسابقات الرسمية والودية، وكان أحد نجوم منتخب بلاده الذي توج بلقب كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون على حساب المنتخب المصري.

وبعد انتهاء واجبه الدولي برفقة "أسود التيرانغا" سيعود ساديو ماني إلى ناديه النصر، من أجل الشروع في الاستعداد لمباراة الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي أمام الأهلي، والمقررة يوم الجمعة المقبل على ملعب المملكة أرينا.

شارك: