حفيظ دراجي: مانشستر يونايتد سيكون ملكية قطرية

2023-03-25 15:25
الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي يكشف عن تفاصيل بيع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الإعلامي حفيظ دراجي إن القطريين سيستحوذون على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في نهاية الموسم الحالي، كون العرض المقدم من الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، يعدُّ الأفضل في الوقت الراهن.

وكانت عائلة "غلايزر"، المالكة لنادي مانشستر يونايتد، قد أعلنت خلال الأشهر القليلة الماضية عن فتح مزاد أول لبيع النادي، ولكن العروض المقدمة لم ترق لمستوى تطلعاتها، قبل أن تعاود الكرّة مرة ثانية على أمل بيع النادي في نهاية الموسم الحالي.

ويعدُّ مانشستر يونايتد، المتوج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم 20 مرة، رابع أغنى فريق كرة قدم في العالم، وفقا لتحليل لشركة ديلويت؛ إذ ينظر إلى النادي على أنه واحد من أكثر الأصول قيمة في جميع الرياضات، فيما يحتل حاليا المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" برصيد 50 نقطة من 26 مباراة.

وقال دراجي: "تعرفون أنه كانت هناك عروض قدمت سابقا لعائلة غلايزر اعتبرتها بأنها غير كافية؛ لذلك تم إعادة طلب من الذين يرغبون في شراء النادي بأن يدخلوا في مزاد جديد".

وأضاف: "هناك صراع كبير بين جاسم بن حمد آل الثاني من الجانب القطري، وبين الملياردير البريطاني جيم راتكليف المالك لمجموعة "إينيوس" للبتروكيماويات، من أجل شراء النادي الإنجليزي".

وختم: "مبلغ البيع لن يقل عن 6 مليارات يورو وسيتراوح ما بين 6 إلى 6.5 مليارات جنيه إسترليني. العرض القطري وحسب المعلومات المتداولة هو الأفضل، وصل مبدئيا إلى 5 مليارات يورو وعرض راتكليف وصل نحو 4 مليارات؛ لذلك الجميع يقول إن المان يونايتد سيكون ملكية قطرية".

شارك: