حصيلة winwin | صراع البريميرليغ يشتعل.. وبرشلونة يتعثر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-17 11:56
سقوط أرسنال في فخ التعادل (2-2) أمام وست هام في الدوري الإنجليزي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأحد العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، الذي تتواصل فيه الندية تزامنًا مع تعثر أرسنال أمام وست هام، والذي بعث السباق مجددًا على لقب "البريميرليغ" بينه وبين مانشستر سيتي، كما هو الشأن بالنسبة لبرشلونة في إسبانيا، والذي سقط في فخ التعادل أمام نادي خيتافي في ثالث مباراة على التوالي يعجز فيها النادي الكتالوني عن تحقيق الانتصار.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج مختلف الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالإضافة إلى نتائج مباريات لُعبت أمس لحساب الدور الأول من كأس الملك سلمان للأندية، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى.

تعثر أرسنال.. ومانشستر يونايتد في المركز الثالث

أجبر وست هام يونايتد ضيفه وجاره أرسنال على التعادل بنتيجة 2-2، ضمن مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى أرضية ملعب "لندن ستاديوم" فقد أرسنال نقطتين ثمينتين في صراع اللقب، حيث أصبح رصيده 74 نقطة مقابل 70 لمانشستر سيتي الوصيف، قبل مباراة الفريقين المصيرية يوم 26 أبريل/ نيسان الجاري في ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر.

وفشل أرسنال في الحفاظ على تقدّمه 2-0 عندما سجّل له البرازيلي غابرييل جيسوس بالدقيقة (7) والنرويجي مارتين أوديغارد (10). حيث استفاق وست هام وقلّص الفارق عبر الجزائري سعيد بن رحمة من علامة الجزاء في الدقيقة (33) ثم الإنجليزي غارود بوين (56).

كما ارتقى مانشستر يونايتد إلى الترتيب الثالث بالفوز خارج ميدانه على نوتنغهام فورست 2-0، ليصل إلى 59 نقطة متقدمًا على نيوكاسل يونايتد الرابع (56) وتوتنهام هوتسبير الخامس (53).

سجّل هدفي "الشياطين الحمر" كل من الجناح البرازيلي أنتوني في الدقيقة 32، والظهير البرتغالي ديوغو دالوت في الدقيقة 76.

برشلونة يتعادل أمام خيتافي وسادس انتصار لأتلتيكو مدريد

وسقط برشلونة متصدّر الدوري الإسباني في فخّ التعادل السلبي للمباراة الثانية تواليًا، وهذه المرة أمام مضيفه خيتافي، ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الليغا.

بهذا التعادل السلبي المحبط، واصل برشلونة نزيف النقاط، بعدما تعادل سلبًا في المرحلة الماضية أيضًا أمام ضيفه جيرونا.

ورغم ذلك، رفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة في صدارة الدوري، وبفارق 11 نقطة عن غريمه وملاحقه ريال مدريد الذي فاز السبت على قادش بهدفين نظيفين. أمّا خيتافي، فرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس عشر.

ولحساب الجولة ذاتها، حقق أتلتيكو مدريد فوزه السادس تواليًا في الدوري، وهذه المرة على حساب ضيفه ألميريا بنتيجة 2-1.

وسجّل الفرنسي أنطوان غريزمان ثنائية فريق العاصمة الإسبانية في الدقيقتين (5 و43)، فيما أحرز زميله الأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز هدف ألميريا خطأ في مرماه في الدقيقة (37).

وبهذين الهدفين، بات رصيد غريزمان الذي يتألق منذ عودته من مونديال قطر الذي خسره منتخبه أمام الأرجنتين في المباراة النهائية، 11 هدفًا هذا الموسم في الدوري. وبهذا الفوز، رفع أتلتيكو رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث، مضيقًا الخناق على ريال مدريد في المركز الثاني (62 نقطة).

سقوط يوفنتوس وروما يقفز إلى المركز الثالث

سقط يوفنتوس للمباراة الثانية تواليًا في الدوري الإيطالي لكرة القدم بخسارته، ضد مضيفه ساسولو بهدف دون رد ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من الكالتشيو.

وسبق ليوفنتوس أن سقط الأسبوع الماضي خارج أرضه ضد لاتسيو 2-1، قبل أن يتعرض الأحد للهزيمة السابعة في الـ"كالتشيو" هذا الموسم بهدف الفرنسي غريغوار ديفريل في الدقيقة 64.

ورغم خصم 15 نقطة من رصيده هذا الموسم لتسجيله مكاسب مالية مُبالغ فيها على أساس منتظم في حساباته من بيع بعض اللاعبين، حقّق يوفنتوس نتائج جيدة مكّنته من المنافسة على آخر مركزين مؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتعثر ضد لاتسيو وساسولو.

من جانبه، انفرد روما بالمركز الثالث بفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه أودينيزي، بدأها إدواردو بوفي الذي تابع الكرة من ركلة جزاء نفذها بريان كريستانتي وارتدت من القائم في الدقيقة (37) ثم جاء الدور على لورينزو بيليغريني الذي وقّع الهدف الثاني في الدقيقة (55).

وحرم الحارس البرتغالي روي باتريسيو الضيوف من تقليص الفارق بتصديه لركلة جزاء، قبل أن يضيف المهاجم البديل، الإنجليزي تامي أبراهام الهدف الثالث برأسية في الدقيقة (90+2).

وانفرد فريق العاصمة الإيطالية بالمركز الثالث برصيد 56 نقطة بفارق ثلاث عن ميلان الرابع الذي اكتفى بالتعادل مع بولونيا في هذه المرحلة، ومتخلفًا بخمس نقاط عن غريمه لاتسيو، الوصيف.

وفي مباراتين أخريين، تعادل ليتشي السادس عشر مع سامبدوريا المتذيل، وتورينو الثاني عشر مع ساليرنيتانا الخامس عشر بالنتيجة ذاتها 1-1.

تعثر يوينيون برلين.. وفوز فرايبورغ يشعل الصراع في ألمانيا

اشتد الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد تعادل يونيون برلين مع ضيفه بوخوم 1-1، وفوز فرايبورغ على مضيفه فيردر بريمن 2-1، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

افتتح يونيون برلين التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بركلة حرة سددها الكرواتي يوسيب يورانوفيتش في الشباك بنجاح في الدقيقة (45+3)، وفرض عليه بوخوم التعادل من ركلة جزاء ترجمها النمساوي كيفن شتوغر هدفًا في الدقيقة (55).

ورغم التعادل، رفع يونيون برلين رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث، بفارق خمس نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني وسبع نقاط عن بايرن ميونخ المتصدر، علمًا أن الأخيرين قد تعثّرا السبت.

كما أن يونيون برلين يتقدم بفارق نقطة عن لايبزيغ الرابع (51 نقطة) الذي فاز السبت على أوغسبورغ 3-2. وخلفهم، يقبع فرايبورغ في المركز الخامس مع 50 نقطة وصل إليها بعدما قلب تأخره بهدف أمام مضيفه فيردر بريمن إلى فوز 2-1 في غضون أربع دقائق.

من جهة أخرى، توقفت سلسلة من خمسة انتصارات لنادي باير ليفركوزن، عندما سقط في فخّ التعادل السلبي أمام مضيفه فولفسبورغ.

ومع رصيد من 44 نقطة، ظل ليفركوزن في المركز السادس مبتعدًا بفارق نقطتين عن آينتراخت فرانكفورت السابع، وقد يعود إلى قلب الصراع على المقاعد الأوروبية حين يستضيف لايبزيغ الأسبوع المقبل، قبل أن يحلّ ضيفًا على يونيون برلين في غضون أسبوعين.

ليل يتفوق على مونبلييه في الدوري الفرنسي

حقق ليل فوزًا هامًا على ضيفه مونبلييه بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية استاد "بيار موروا"، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الفرنسي.

افتتح مونبلييه التسجيل في الدقيقة (24) عبر لاعبه الإسباني مانو، لكن ليل نجح في قلب الطاولة على ضيفه محرزًا هدفين عبر جوناثان دايفيد (70)، وريمي كابيلا (72).

وبهذا الفوز، صعد ليل إلى المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 55 نقطة، فيما تجمد رصيد مونبلييه عند 37 نقطة، محتلاً المركز الثالث عشر على سلم ترتيب الدوري الفرنسي.

ولحساب ذات الجولة فاز مارسيليا (3-1) أمام نادي تروا، وبنفس النتيجة حسم موناكو مباراته ضد لوريان، فيما تواصلت معاناة نادي أنجيه في المركز الأخير بعد خسارته الجديدة بنتيجة (1-2) أمام كليرمون فووت.

فوز كبير للشباب السعودي أمام القوة الجوية العراقي

عربيًا، حقق نادي الشباب السعودي نتيجة كبيرة قوامها (4-0) في مباراته أمام القوة الجوية العراقي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في إياب الدور الأول من تصفيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وصنع الحربي، ظهير أيسر الشباب، هدف فريقه الأول أمام القوة الجوية، الذي سجله الغابوني آرون بوبيندزا، وتمكن الصقور، الظهير الأيمن، من صناعة الهدف الثاني لزميله الأرجنتيني إيفر بانيغا، فيما سجل حسان تمبكتي ثالث الأهداف، وأحرز الأرجنتيني كريستيان جوانكا الهدف الرابع.

وأقصى الشباب نظيره القوة الجوية من البطولة العربية، بعد التغلب عليه بمجموع المباراتين (5-1)، بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1).

وتأهل الشباب إلى الدور المقبل لملاقاة تشرين السوري ذهابًا وإيابًا، على أن يتأهل الفائز منهما إلى المجموعة الثالثة في كأس الملك سلمان، والتي تضم النصر السعودي والزمالك المصري.

معاقبة كهربا بـ12 مباراة في الدوري المصري

اتفقت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، على معاقبة محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي، ومرتضى منصور رئيس الزمالك، على خلفية أحداث مباراة الفريقين في الجولة الـ14 من الدوري المصري، التي انتهت بتفوّق الأهلي 3-0.

وصرّح مصدر من داخل لجنة الانضباط في تصريحات خاصة عبر "winwin"، أن اللجنة قررت إيقاف "كهربا" 12 مباراة بجانب تغريمه ماديًا بعقوبة تصل إلى مليون جنيه تُسدَّد خلال شهر.

وأضاف المصدر، أن اللجنة قررت منع مرتضى منصور من دخول الملاعب لمدة شهرين وتغريمه 300 ألف جنيه، كما تم تحذير الأهلي من سلوك جماهيره واستخدام عبارات غير لائقة إلى جانب تغريم النادي بعقوبة مادية تصل إلى 200 ألف جنيه.

روبليف يحقق أول ألقابه في بطولات الماسترز

ومن الكرة المستديرة إلى التنس، حيث حقق الروسي آندريه روبليف لقب بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة بفوزه في النهائي على الدنماركي هولغر رونه (5-7، 6-2 و7-5).

واحتاج اللاعب الروسي، المصنف السادس عالميًا، إلى ساعتين و36 دقيقة ليحقق أول لقب له في بطولة أساتذة "ماسترز" ذات ألف نقطة.

وكان بحوزة روبليف اثنا عشر لقبًا، لكنه لم يحقق نجاحًا في هذه الفئة (الـ1000 نقطة)، حيث فشل في اقتناص اللقب في سينسيناتي ومونت كارلو وكلاهما في عام 2021.

 
شارك: