حصيلة winwin| تأهل يونايتد والهلال.. وفوزان لبرشلونة ونابولي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-24 11:35
الهلال السعودي يقصي الاتحاد ويتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين (twitter/ Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأحد العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث ستشهد المباراة النهائية ديربي بين مانشستر يونايتد والسيتي، فيما حقق نادي نيوكاسل فوزًا تاريخيًا أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما استعاد نادي برشلونة نغمة الانتصارات على حساب أتلتيكو مدريد.

وتمكن نادي نابولي من حسم مباراة القمة في الدوري الإيطالي أمام يوفنتوس لصالحه، في وقت يتواصل الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، في الدوري الألماني.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج أبرز الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالإضافة إلى نتائج مباريات لُعبت أمس لحساب ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى، على غرار دوري نجوم قطر وفوز الهلال السعودي أمام الاتحاد في كأس خادم الحرمين.

مانشستر يونايتد يضرب موعدًا للسيتي

تخطّى مانشستر يونايتد عقبة منافسه "العنيد" برايتون في طريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عقب فوزه عليه بركلات الترجيح (7-6) إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعت بينهما بلا أهداف.

على ملعب "ويمبلي" الشهير، شهدت المواجهة الثانية في المربع الذهبي، ندية كبيرة بين رابع الدوري الإنجليزي الممتاز وصاحب المركز الثامن برايتون، الذي يُعَدّ أحد "الفواكه" المميزة لهذا الموسم "كرويًّا" إلى جانب الثنائي العملاق، أرسنال ومانشستر سيتي.

وسيلتقي مانشستر يونايتد جاره مان سيتي في نهائي منتظر على ملعب "ويمبلي" لحسم لقب الكأس في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل. ويسعى يونايتد لمعانقة لقب المسابقة الذي يغيب عنه منذ موسم 2015-2016 وبالتالي تحقيق لقبه الثاني عشر في البطولة، في حين سيحاول سيتي رفع لقبه السابع في المسابقة والأول له بالبطولة منذ عام 2019.

فوز تاريخي لنيوكاسل أمام توتنهام

وفجّر نيوكاسل يونايتد مفاجأة صادمة في الدوري الإنجليزي، بتقدمه بنتيجة 5-0 على ضيفه توتنهام هوتسبير، خلال أول 21 دقيقة من مواجهة الفريقين، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين من البريميرليغ.

وانهار دفاع توتنهام هوتسبير سريعًا، بتلقيه الهدف الأول عبر جاكوب ميرفي في الدقيقة (2)، قبل أن يسجل نيوكاسل الهدف الثاني في الدقيقة (6) عبر خولينتون. وفي الدقيقة (9) سجل نيوكاسل الهدف الثالث عبر جاكوب ميرفي، قبل أن يحرز أليكسندر إيزاك هدفين في الدقيقتين (19، 21) وسط صدمة لجماهير توتنهام هوتسبير.

وانتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض 6-1، وبهذه النتيجة، يبدو نيوكاسل قريبًا من حسم بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وسط تضاؤل فرص توتنهام وليفربول في اقتناص إحدى البطاقات المؤهلة إلى البطولة القارية.

برشلونة يستعيد نغمة الانتصارات

واستعاد برشلونة فارق الـ11 نقطة مع ملاحقه المباشر وغريمه ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني، عقب تخطيه امتحان ضيفه أتلتيكو مدريد بصعوبة بهدف دون رد، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من المسابقة.

ويدين برشلونة بفوزه إلى مهاجمه الدولي فيران توريس الذي وقع الهدف الوحيد للمباراة مع اقتراب نهاية الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة (44)، بعد تمريرة من زميله البرازيلي رافينيا.

ورفع النادي الكتالوني رصيده إلى 76 نقطة، وأعاد الفارق على حاله مع ريال مدريد الذي قلّصه أمس إلى 8 نقاط عقب فوزه على ضيفه سيلتا فيغو 2-0، أمّا أتلتيكو مدريد، الذي شهد مستواه تطوّرًا ملحوظًا في الأسابيع الماضية، فقد تجمّد رصيده عند 60 نقطة في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى، تابع المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري تألقه في الآونة الأخيرة وقاد فريقه إشبيلية إلى تحقيق فوز ثمين وقاتل على ضيفه فياريال بنتيجة 2-1.

وتقدم إشبيلية عبر مهاجمه رافا مير في الدقيقة (34) بتسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة إثر تمريرة من سوسو، لكن فياريال نجح في إدراك التعادل عبر قلب دفاعه باو توريس مطلع الشوط الثاني في الدقيقة (57).

ودفع المدرب الجديد لإشبيلية، خوسيه لويس مينديليبار، بالنصيري في الدقيقة (58) بدلًا من مير فنجح الدولي المغربي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما ارتقى فوق الجميع وتابع برأسه كرة من ركلة ركنية انبرى لها القائد الكرواتي إيفان راكيتيتش وأسكنها النصيري إلى يسار الحارس المخضرم بيبي رينا الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تعانق شباكه.

بهذا الفوز المثير، صعد إشبيلية إلى المركز الثاني عشر برصيد 38 نقطة مقابل 47 لفياريال السادس والذي مني بخسارته الثانية تواليًا.

نابولي يقترب من حسم لقب الدوري الإيطالي

وخطف نابولي فوزًا قاتلًا من أرض يوفنتوس بنتيجة 1-0 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليقترب أكثر من أي وقت من لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 1990، وذلك ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين التي شهدت عودة قطبي مدينة ميلانو إنتر وميلان إلى سكة الانتصارات.

وفي حين كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل البديل جاكومو راسبادوري هدف المباراة بيسارية على الطائر من مسافة قريبة بعد عرضية من البديل الآخر المقدوني الشمالي إليف إلماس في الدقيقة (90+3).

ورفع نابولي رصيده إلى 78 نقطة بفارق 17 نقطة عن لاتسيو الثاني، وسيكون قادرًا على خطف اللقب الثالث في تاريخه رسميًا في المرحلة المقبلة قبل ست مراحل من النهاية، في حال فوزه على ضيفه المتواضع ساليرنيتانا وخسارة أو تعادل لاتسيو خارج أرضه ضد إنتر.

من جانبهما، استعاد قطبا مدينة ميلانو إنتر وميلان سكة الانتصارات في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوز الأول على مضيفه إمبولي 0-3 بينها ثنائية الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، والثاني على ضيفه ليتشي 2-0، وقد أحرز البرتغالي رافاييل لياو هدفي اللقاء.

ورفع ميلان رصيده إلى 56 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع روما الرابع الذي يلعب مع مضيفه أتالانتا، اليوم الإثنين، وإنتر إلى 54 نقطة في المركز السادس.

يونيون برلين وفرايبورغ يقتربان من دوري الأبطال

وعزز يونيون برلين وفرايبورغ حظوظهما في المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزيهما الثمينين على بوروسيا مونشنغلادباخ 1-0 وشالكه 4-0 تواليًا، في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

واستعاد يونيون برلين نغمة الانتصارات بعدما اكتفى بنقطة واحدة في مباراتيه الأخيرتين، فحقق فوزه السادس عشر هذا الموسم، معززًا موقعه في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، فيما واصل فرايبورغ صحوته بفوز ثانٍ تواليًا والخامس عشر له هذا الموسم ليرفع به رصيده إلى 53 نقطة منتزعًا المركز الرابع بفارق نقطتين من لايبزيغ الذي خسر أمام مضيفه باير ليفركوزن 0-2.

وتتأهل الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى المسابقة القارية العريقة، فيما يخوض الخامس مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والسادس مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين

وحجز نادي الهلال السعودي مكانه في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بتغلبه على نادي الاتحاد بهدف نظيف في الدور نصف النهائي، أمس الأحد، على استاد الجوهرة المشعة بجدة.

وسجل هدف اللقاء الوحيد قائد الاتحاد، المدافع الدولي المصري أحمد حجازي بالخطأ في مرماه بالدقيقة (106) في الشوط الإضافي الثاني. 

ونجح الزعيم الهلالي بهذا الفوز أن يعبر إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الملك للمرة الـ18 في تاريخه، حيث تُوّج الفريق باللقب 9 مرات، وجاء في مركز الوصيف 8 مرات.

فوز مهم لقطر أمام الريان في دوري نجوم QNB

وحقق نادي قطر فوزًا مهمًا على الريان بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد ثاني بن جاسم، وهي المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر من دوري نجوم QNB.

وفي الدقيقة (82) من عمر اللقاء، احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة نادي قطر بعد الرجوع لتقنية الفيديو VAR، فانبرى لها المغربي بدر بانون بنجاح، لينتهي اللقاء بفوز قطر بهدف نظيف.

بهذا الفوز، رفع نادي قطر رصيده إلى النقطة الـ29 ليحتل المركز السادس في ترتيب دوري نجوم قطر 2022-23، ويعد هذا الفوز التاسع للفريق بالمسابقة مقابل تعادلين و8 هزائم.

في المقابل، بقي الريان ضمن الفرق المهددة بالهبوط؛ إذ يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة وهو ذات رصيد الشمال العاشر، وبفارق نقطة واحدة عن أم صلال صاحب المركز الحادي عشر -قبل الأخير- فيما يحتل السيلية المركز الثاني عشر والأخير برصيد 10 نقاط.

نتائج متباينة للفرق العربية في كأس الكاف

نجح اتحاد العاصمة الجزائري في الاقتراب خطوة مهمة نحو بلوغ المربع الذهبي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقب فوزه على جاره الجيش الملكي المغربي بهدفين دون رد في قمة مثيرة لحساب ذهاب الدور ربع النهائي.

على أرضية ميدان "5 جويلية" بالعاصمة الجزائر، وقّع هدفي أصحاب الأرض كل من سعدي ردواني في الدقيقة (44) وزين الدين بلعيد في الدقيقة (63).

وفي مباراة ثانية، فرض مارومو غالانتس الجنوب أفريقي واقع التعادل على مضيفه بيراميدز المصري بهدف لمثله، حيث بادر الضيوف بافتتاح باب التسجيل عبر رانغا شيفافيرو في الدقيقة (55)، قبل أن ينجح رمضان صبحي في إدراك التعادل القاتل من نقطة الجزاء في الدقيقة (90+2).

ولم يكن الاتحاد المنستيري التونسي أكثر حظًّا من بيراميدز، حيث انقاد إلى تعادل سلبي أمام ضيفه الإيفواري أسيك ميموزا، العائد بقوة إلى واجهة المنافسات القارية.

وفي مواجهة أخرى، قطع يانغ أفريكانز التنزاني الذي يدرّبه التونسي نصر الدين النابي، شوطًا مهمًا على درب بلوغ الدور نصف النهائي بفوزه خارج ميدانه على ريفرز يوناتيد النيجيري بهدفين دون رد، وقعهما لاعبه فيستون ماييلي في الدقيقتين (73 و81).

شارك: