بالأرقام | مدرب الهلال يواصل نتائجه المميزة أمام الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 10:47
الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد مدرب نادي الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، فريقه نحو التأهل إلى نهائي بطولة كأس الملك، بعد الفوز على الاتحاد بنتيجة (0-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الأحد 23 أبريل/ نيسان.

وحقق الهلال انتصاره على الاتحاد بهدف جاء بالنيران الصديقة، من خطأ المدافع الدولي، المصري أحمد حجازي، عند الدقيقة 106، في الشوط الإضافي الثاني، بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي (0-0).

وسيلتقي الهلال في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك مع الفائز من مباراة النصر وضيفه الوحدة، التي ستُقام يوم الإثنين 24 أبريل على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

الهلال مع رامون دياز يؤكد تفوقه على الاتحاد

حافظ دياز على سجله المميز أمام الاتحاد، منذ حضوره إلى تدريب الهلال للمرة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، قبل أن يرحل المدرب صاحب الـ63 عامًا، ثم عودته من جديد لتولي الدفة الفنية للزعيم في فبراير/ شباط 2022.

وحتى الآن، خاض المدرب الأرجنتيني 8 مباريات كلاسيكو أمام الاتحاد، وتمكن "البيغ رامون" من تحقيق الفوز 5 مرات، وتعادل في مباراتين، بينما تلقى خسارة واحدة فقط، كانت بنتيجة (2-0) في الدوري السعودي عام 2016.

وخلال 8 مباريات أمام الاتحاد، سجل الفريق الهلالي مع دياز 12 هدفًا، بينما تلقت شباكه 7 أهداف، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

كذلك، أكد دياز تفوقه على مدرب الاتحاد، البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، في المباراة الثانية بينهما، حيث انتهى اللقاء الأول بين كلا المدربين بفوز الهلال على الاتحاد بنتيجة (1-0)، يوم 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، ضمن منافسات الدوري السعودي "دوري روشن".

وبشكل عام، قاد المدرب الأرجنتيني "الزعيم" في 122 مباراة عبر كل المسابقات، حقق خلالها الفوز 82 مرة وتعادل 25 مرة، وخسر في 15 مواجهة، وسجل معه الفريق العاصمي 253 هدفًا، واستقبلت شباكه 114 هدفًا.

شارك: