حصري: مصدر في الإتحاد الآسيوي يكشف حقيقة صراع إيران والبحرين

2021-06-08 09:01
العراق يتصدر المجموعة الآسيوية الثالثة على حساب إيران والبحرين (Fcaebook)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى مصدر خاص من داخل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الأنباء التي تحدثت عن تأجيل التصفيات القارية المؤهلة إلى كاس العالم 2022، من شهر آذار/ مارس المقبل إلى منتصف حزيران/يونيو المقبل.

وقال المصدر في حديث خاص لموقع WINWIN، إن الإتحاد القاري يراقب الوضع الصحي في العديد من الدول الآسيوية، وأنه أستمع بالفعل لمقترحات الإتحادات الوطنية بخصوص تحديد آلية إستئناف المباريات المتبقية، إما بنظام التجمع أو البحث عن إتفاق بين منتخبات المجموعة الواحدة.

وأكد المصدر ذاته أن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم سيقرّر بناءً التقارير والمعطيات على تحديد موعد ومكان مباريات المجموعات بشرط توفر المعايير الصحية اللازمة، مشيراً إلى أنه أبلغ الإتحادات الوطنية في الإجتماع الذي عُقد يوم أمس الثلاثاء عبر الدائرة الألكترونية، يجب أن تُقام مباريات المجموعات التي ستؤجل إلى شهر حزيران/يونيو المقبل بنظام التجمع في أحد البلدان المتواجدة في المجموعة نفسها.

وأضاف المصدر أن المجموعة الثالثة شهدت صراعاً حامياً في الإجتماع، حيث قدمت البحرين طلباً بإستضافة مباريات المجموعة بنظام التجمع، ولكن إيران رفضت ذلك وأصرت على الإبقاء على مواصلة اللعب وفق خيار الذهاب والإياب، لكونها ستتضرر في حال إعتماد التجمع بعيداً عن أرضها، لأنها ستلعب 3 مباريات في طهران من أصل 4، من بينها أبرز مواجهتين أمام المتصدر العراق والبحرين الوصيفة.

وذكر أن العراق لم يقدم حتى الآن أي طلب رسمي بخصوص الإستضافة، رغم إعلان ذلك في المواقع الرسمية للإتحاد المحلي، حيث كشف إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للإتحاد العراقي لكرة القدم أن إتحاده أختار البصرة مسرحاً لإستضافة مباريات المجموعة الآسيوية الثالثة.

وختم المصدر حديثه بأن الإتحاد الآسيوي قلد يلجأ لإعتماد مبدأ التصويت بين منتخبات المجموعة الواحدة، لإختيار البلد الذي سيستضيف المجموعة وفق نظام التجمع، في حال عدم التوصل لإتفاق بين الإتحادات الوطنية المرشحة رسمياً لطلب الإستضافة.

يذكر أن العراق يتصدر المجموعة الآسيوية الثالثة بـ11 نقطة، يليه البحرين في الوصافة بـ9 نقاط، فيما تحل إيران ثالثة برصيد 6 نقاط، وتأتي هونغ كونغ في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، وكمبوديا آخر الترتيب بنقطة يتيمة.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: