حامي العرين يواصل التألق.. ياسين بونو رجل المواعيد الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
-
آخر تعديل:
2024-08-13 22:51
الحارس المغربي ياسين بونو يقود الهلال إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق الحارس المغربي ياسين بونو بشدة خلال مجريات مباراة فريقه الهلال أمام الأهلي، أمسية الثلاثاء 13 أغسطس/ آب، في نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وتصدى حارس الهلال للعديد من الكرات الخطيرة خلال الوقت الأصلي من اللقاء، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفي ركلات الترجيح، واصل بونو تميزه، وأسهم في فوز فريقه بنتيجة (4-1).

ومنع ياسين بونو ببراعة تسديدة الإسباني غابرييل فيغا، في الركلة الترجيحية الثانية لفريق "الراقي"، وبعدها أهدر الفريق الأهلاوي ركلة أخرى نفذها روجير إيبانيز، وذهبت إلى خارج المرمى.

وبهذه النتيجة، تأهل نادي الهلال إلى المباراة النهائية يوم 17 أغسطس الجاري، بانتظار الفائز من مباراة فريقي النصر والتعاون، التي تُقام أمسية الأربعاء 14 أغسطس.

تألق مُعتاد من ياسين بونو

أمام الأهلي، كرر الحارس الدولي المغربي ما فعله نهاية الموسم الماضي 2023-24، عندما أسهم في فوز الهلال على غريمه التقليدي النصر بركلات الترجيح (5-4)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله؛ ليحصد "الزعيم" لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

واستطاع ياسين بونو التصدي لـ3 ركلات ترجيحية خلال مباراة الديربي أمام النصر؛ ليُهدي "الزعيم" الثلاثية المحلية، بعد أن كان قد حقق قبلها لقبي دوري روشن وكأس السوبر السعودي، خلال الموسم الماضي.

المغربي ياسين بونو حارس نادي الهلال السعودي (Alhilal_FC) ون ون winwin


وبالنظر إلى مسيرته الدولية، نجد أن تألق حارس الهلال في التصدي لركلات الترجيح ليس بجديد؛ إذ إن صاحب الـ33 عامًا أثبت تمتعه بهذه المهارة خلال منافسات كأس العالم 2022، وهو ما ساعد المنتخب المغربي في تحقيق الإنجاز التاريخي في العُرس العالمي، باحتلال المركز الرابع.

ومنذ حضوره إلى "أزرق العاصمة" في فترة الانتقالات الصيفية 2023، كان بونو دائمًا في الموعد، وأظهر أهميته في حسم العديد من اللقاءات الهامة برفقة الكتيبة الهلالية، مُثبتًا مقولة أن الحارس نصف الفريق.

ولم يسبق للهلال خسارة أي مباراة في ظل وجود الحارس المغربي حاميًا لعرينه، منذ التعاقد مع حارس إشبيلية السابق، وحافظ بونو على نظافة شباكه 20 مرة في 44 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبل 28 هدفًا.

وحقق بونو "15 كلين شيت" الموسم الماضي ببطولة دوري روشن السعودي، وتفوّق على الدعيع صاحب الـ14 كلين شيت في موسم 2008-09؛ ليُصبح أكثر حارس هلالي عبر التاريخ يُحافظ على نظافة شباكه خلال موسم واحد في دوري المحترفين السعودي.

شارك: