جمهور الأهلي المصري يتمنى استضافة المغرب لكأس العالم للأندية

2022-12-16 01:42
جماهير النادي الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب جماهير النادى الأهلي المصري بفارغ الصبر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص تحديد هوية الدولة المستضيفة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، بالرغم من خسارته للقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي وحلوله وصيفاً بعد فريق الوداد الرياضي المغربي.

وشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 7 مرات، بوصفه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا واستطاع أن يفوز بالميدالية البرونزية في ثلاث مناسبات بكأس العالم للأندية في نسخ 2006 و2020 و2021.

ويأمل النادي الأهلي وجماهيره في المشاركة الثامنة والتي يمكن أن تتحقق في حالة ما إذا قرر الفيفا إسناد تنظيم النسخة القادمة من البطولة للمغرب.

وأكد مصدر موثوق بالأهلي في تصريحات خاصة لـ winwin: "أن لوائح البطولة لا تسمح بمشاركة فريقين من بلد واحد، مشيراً إلى أن استضافة المغرب للبطولة تعني أن الوداد سيشارك بوصفه فريق البلد المضيف.

وأضاف ذات المصدر: "في هذه الحالة يحق للأهلي المشاركة في البطولة لأنه كان وصيفاً لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي حيث تمنع اللوائح مشاركة فريق مغربي آخر في البطولة وهي فرصة كبيرة لنا ولذلك نتمنى أن تكون البطولة القادمة في ضيافة المغرب".

والجدير بالذكر أن بعض التقارير الصحفية أشارت إلى أن الفيفا يضع خيار استضافة قطر للبطولة كأحد الحلول المطروحة بقوة وذلك لاستغلال النجاح الكبير الذي حققته قطر مؤخراً في استضافة بطولة كأس العالم 2022.

كما أشارت تقارير أخرى إلى أن الإمارات التي أقيمت على ملاعبها آخر نسخة من كأس العالم للأندية تظل من خيارات الفيفا لتنظيم البطولة القادمة كذلك.

شارك: