حركة نشيطة للمدربين في الدوري المصري

2022-12-15 20:38
المدرب المصري حسام حسن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت فرق الدوري المصري في إجراء تغييرات على أجهزتها الفنية بعد مرور 6 جولات من عمر الموسم الجديد من المسابقة 2022-2023، ولكن دون ظهور وجوه جديدة.

وتبادل مدربو الدوري المصري مقاعدهم خلال الفترة الأخيرة، حيث أعلن أكثر من ناد عن تغيير مدربيهم، ولكن لم يقدم أي منهم وجوها جديدة على مقعد المدير الفني سوى أسوان الصاعد حديثًا.

عودة حسام حسن للبورسعيدي 

أعلن المصري البورسعيدي عودة حسام حسن لقيادة الفريق في ولاية خامسة، رغم رحيله عن تدريبه قبل بداية الموسم الجاري. 

وعاد حسن لقيادة المصري خلفا للمدرب إيهاب جلال، الذي قاد الفريق في ولاية ثانية، لم تمتد لأكثر من 4 جولات في الدوري.

وجمع المصري تحت قيادة إيهاب جلال 5 نقاط في مسابقة الدوري، وخسر من الزمالك في ربع نهائي مسابقة كأس مصر الممتدة من الموسم الماضي 2021-2022. 

ليقرر المصري عودة حسن لقيادة الفريق، رغم رحيله قبل بداية الموسم بعد تولي مجلس جديد لإدارة النادي برئاسة رجل الأعمال كامل أبو علي. 

يذكر أن حسام حسن درّب المصري في 4 ولايات سابقة، وكانت الأخيرة خلال الموسم الماضي حيث قاد الفريق في 15 مباراة ورحل في أغسطس/ آب الماضي، مع تولي مجلس جديد لإدارة النادي.

الإسماعيلي يعيد الجمل لقيادته

أعاد الإسماعيلي حمزة الجمل لقيادة الفريق بشكل مؤقت، خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو. 
ويقود الجمل الإسماعيلي في ولاية ثالثة خلال موسمين فقط، حيث قاد الدراويش في فترتين خلال الموسم الماضي، ورحل بنهاية الموسم تاركا مقعده لغاريدو. 

وقرر الإسماعيلي توجيه الشكر للمدرب الإسباني بعد مرور 5 جولات من الموسم الجديد من الدوري المصري 2022-2023، ولم يحقق فيها الدراويش أي انتصار وخسروا 3 مباريات.

ويفاوض الإسماعيلي حاليا إيهاب جلال عقب رحيله عن المصري، بعدما كان يدرس التعاقد مع حسام حسن. 

البنك الأهلي يتعاقد مع طولان

يعود حلمي طولان (73 عامًا) للعمل في الدوري المصري، بعدما رحل عن تدريب إنبي خلال الموسم الماضي. 
وكان خالد جلال مدرب البنك الأهلي أول ضحايا استكمال مباريات الموسم الماضي من كأس مصر خلال فترة كأس العالم، حيث قرر ناديه إقالته بصورة رسمية، بعدما منحه فرصة أخيرة ضد بيراميدز في مباراة ربع نهائي الكأس، خاصةً مع الخسارة من ذات الفريق قبلها بأيام في بطولة الدوري.

ولكن جلال فشل في الاستفادة من فرصته الأخيرة وخسر مجددًا أمام بيراميدز ثم من إنبي في الدوري، لينتهي الأمر بإقالته رسميًّا من منصبه.

أسوان يلجأ إلى الرمادي

لجأ أسوان النادي الوحيد إلى أيمن الرمادي، بعد إقالة مدربه ربيع ياسين عقب مرور 3 جولات من عمر المسابقة، وقضى الرمادي مسيرته التدريبية كلها مع أندية إماراتية، ليخلف ربيع ياسين عقب 3 هزائم في بداية الموسم الجديد من الدوري. 

وظهر تأثير الرمادي سريعًا على أسوان، حيث حقق انتصارين في أول 3 مباريات له مع الفريق، وخسر بصعوبة من فيوتشر 2-1. 

شارك: