جماهير الريان القطري تهاجم خاميس "المتخاذل".. ما القصة؟

2022-09-02 15:27
الكولومبي خاميس رودريغيز لاعب الريان القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شنت جماهير نادي الريان المنافس في الدوري القطري هجوماً لاذعاً على صانع الألعاب الدولي الكولومبي، خاميس رودريغيز، ووصفته بالمتخاذل بعد تصريحاته المستفزة وعرض خدماته على نادي فالنسيا المنافس في الدوري الإسباني.

وقال قائد منتخب كولومبيا في تصريحات لبرنامج "تشيرنغيتو" الإسباني الشهير: "إذا اتصل بي فالنسيا فسأذهب من قطر إلى إسبانيا مشياً على الأقدام".

وتابع رودريغيز: "إذا كانوا بحاجة إلى شخص ما لمساعدة إدينسون كافاني (المنضم حديثاً إلى فالنسيا)، فأنا هنا. إنه نادٍ رائع، ولديه جماهير رائعة".

وجاء غضب جماهير الريان لعدة أسباب؛ أبرزها أن تصريحات اللاعب الأخيرة جاءت في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق الذي يقع في أسفل الترتيب بنقطة وحيدة من أصل 15 نقطة.

وأطلق جمهور الرهيب عبر موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" هاشتاغ "الريان أكبر من خاميس"، وانتشر الهاشتاغ بسرعة كبيرة، وكتب المشجع الرياني سعود بن حمد، رأيه بذلك مشيرًا إلى أنهم لم يستفيدوا من أدائه داخل الملعب وحتى خارجه، متمنيًا أن يكون عبرة لغيره.

بينما ذكر حساب "مُجرد محنك" أن الريان مرّ عليه لاعبون عالميون، أمثال سوني أندرسون، وهييرو وأمارا ديانيه، وتاباتا وفرانك، ورونالد دي بور، وياسين إبراهيمي، وسيرجيو غارسيا وغيرهم، ولم يفعل أحدهم ما فعله خاميس لأنهم احترموا النادي والجمهور، ويعرفون أن الريان أكبر من أي لاعب موجود.

وخاض رودريغيز تجارب أوروبية كثيرة بدأها مع بورتو البرتغالي، قبل أن ينتقل لموناكو الفرنسي، ثم حط الرحال في ريال مدريد بعد تألقه في كأس العالم 2014 بالبرازيل، ثم انتقل إلى بايرن ميونيخ، ومنه إلى إيفرتون الإنجليزي ثم إلى الريان القطري.

ومنذ التحاقه بالريان في سبتمبر/ أيلول 2021، خاض رودريغيز 14 مباراة فقط في كل المسابقات مع "الرهيب"، سجل خلالها 5 أهداف ومنح 7 تمريرات حاسمة.

شارك: