جماهير البرازيل والأوروغواي تساند ميسي في نهائي مونديال قطر

تاريخ النشر:
2022-12-17 18:38
ليونيل ميسي يحظى بدعم جماهيري كبير من أجل الفوز بكأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يريد ليونيل ميسي أن يكون نهائي الأحد بين الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم قطر 2022 وداعًا مثاليًا لمغامرته في المونديال، وهو يحظى هذه المرة بمساندة جماهيرية ضخمة، بعد انتظار طيلة ثمانية أعوام لتعويض فرصة فاتته في عام 2014 بالبرازيل.

ورغم الخصومة التاريخية بين الأرجنتين وجارتيها الأوروغواي والبرازيل، يقف مشجعو البلدين خلف ميسي وفقًا لاستطلاع أجراه المعهد البرازيلي للأبحاث وتحليل البيانات، حيث إن ثلث مواطني نيمار رشحوا الأرجنتين خيارًا ثانيًا بعد بلدهم للفوز بالبطولة التي ودّعها "السيليساو" من الدور ربع النهائي على يد كرواتيا؛ ليتأجل حلمه بأل لقب له منذ 2002 والسادس في تاريخه.

إنه ظاهرة

بالنسبة لعامل التوصيل ماتيوس دا سيلفا، ابن الـ25 عامًا الذي التقته وكالة فرانس بريس على شاطئ فلامنغو في ريو، فهو يساند الخصم التاريخي وقال: "لكن ليس من أجلهم بل من أجل ميسي، من أجل كل ما فعله لكرة القدم. إنه ظاهرة".

وأفاد الصحفي الرياضي الأوروغواياني، لويس براتس، وكالة فرانس بريس بأنه "في السابق، لم يكن هناك مَن يرغب" في انتصار الارجنتينيين "الذين يُعتبَرون متعجرفين"، مستطردًا "لكن هذا الفريق يبدو أكثر تواضعًا، أكثر قتاليةً. وهناك ميسي، الأيقونة الذي لا يعتبر مثل النجوم الآخرين".

واعتبر زميله دييغو مونيوس الصحفي في قناة "أي.أس.بي. أن" الرياضية، أن "ميسي يحقق إجماعًا لا مثيل له مقارنةً باللاعبين الآخرين"، مشيرًا إلى أن الشبان الأوروغوايانيين يرتدون القميص الأرجنتيني، وهو أمر لا يمكن تصوره بالنسبة للجيل القديم.

ووفق تحقيق أجرته المنصة الإعلامية الأوروغوايانية "مونتيفيديو بورتال"، فإن نصف المشاركين فيه والبالغ عددهم 6 آلاف (47.5 بالمئة) يريدون فوزًا أرجنتينيًّا، بينما أقل من الثلث سيدعمون فرنسا (31 بالمئة).

حمى ميسي من الرباط إلى دكا

ولا يختلف الأمر في ألمانيا، وفق استطلاع أجرته وكالة الأنباء الرياضية "سيد" بالتعاون مع "فان كيو"، فإن 63.1 بالمئة اعتبروا ميسي أفضل لاعب في البطولة، فيما رأى 13.6 بالمئة فقط أن الجائزة يجب أن تكون من نصيب زميله في باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، خصمه في موقعة الأحد على استاد لوسيل.

ويريد المشجع المغربي وسيم، ابن الـ37 عامًا، والذي يشجع نادي برشلونة الإسباني رؤية "ميسي بنسخته المارادونيّة" في النهائي، وهو يُتوَّج مسيرته الرائعة بنجمة ثالثة على قميص منتخب بلاده.

ومع أن مريم (26 عامًا)،  ابنة الدار البيضاء التي تعمل مدرسةً لمادة الرياضيات، تُكِنّ الاحترام لكيليان مبابي، لكنها ترى أن المستقبل بأكمله لا يزال أمامه، موضحةً "اليوم، ميسي هو مَن يستحق الفوز بكأس العالم" التي ستكون الأخيرة له.

في بنغلادش التي شهدت تجمعات رائعة داعمةً للمنتخبين البرازيلي والأرجنتيني اللذين يعتبران الأكثر شعبيةً في هذا البلد العاشق لرياضة الكريكيت والواقع في جنوب آسيا، لا يختلف الأمر مع مساندة كبيرة لميسي على حساب "ديوك" فرنسا.

من منازل مزينة باللونين الأزرق الفاتح والأبيض إلى التعاطف مع "الألبيسيليستي" على مواقع التواصل الاجتماعي، في دكا الكل يريد أن يرى ميسي منتصرًا في ليلة الأحد، هذا الدعم أقل إجماعًا في اليابان، لكن هناك أيضًا كثيرون يحلمون برؤية ابن روزاريو يتوج أخيرًا بعد أربع محاولات فاشلة في النهائيات العالمية، ويعتقد هيديوكي كاماي، ابن الـ48 عامًا الذي يعمل موظفًا في أحد مكاتب طوكيو، أن فرنسا أقوى؛ لكنه يريد "أن يرفع ميسي كأس العالم".

بالنسبة لابن العاصمة الإيطالية، روما ليوناردو بيني، الطالب البالغ 25 عامًا الذي يستذكر الروابط التاريخية بين الإيطاليين الأرجنتينيين، فإن "فاز (ميسي)؛ فسيمنح الشعب الأرجنتيني نفس الكأس التي منحه إياها مارادونا الذي قد يكون اللاعب الوحيد الأفضل منه في التاريخ".

هولندا مع الديوك

هذا الإجماع على ميسي يُزعِج ابنة مدينة نابولي، بياتريس مورييلو، الطالبة البالغة من العمر 23 عامًا والتي تدعم "فرنسا لأنها تكره ميسي: "لقد أصبح شخصية، وبغض النظر عمّا يفعله أو يقوله، دائمًا على حق ولا يمكن المساس به".

هل سيكون الكوكب بأكمله، باستثناء بياتريس والفرنسيين، خلف الأرجنتين؟ كلّا... يمكن لمنتخب "الديوك" الاعتماد على دعم ثلثي الهولنديين وفقًا لاستطلاع.

وهذا الدعم يأتي بدافع الكراهية الخالصة للأرجنتينيين بعد خسارة الهولنديين أمام ميسي ورفاقه في ربع نهائي المونديال القطري خلال لقاء انتهى بمشادات ومواقف عنيفة من الأرجنتينيين، لا سيما ميسي ضد لاعبي هولندا ومدربهم لويس فان غال.

زعم رئيس إحدى روابط مشجعين المنتخب البرتقالي هينك فان بيك (52 عامًا) عن وجود "محاباة" استفاد منها الأرجنتينيون "منذ بدء البطولة" وعن "سلوكهم المتغطرس"، وأشار إلى أن الهولنديين يأملون في نجاح فريق المدرب ديدييه ديشامب "في إلحاق هزيمة مؤلمة بالأرجنتين".

شارك: