ثاني قطري في الأهلي.. يوسف أيمن يأمل تفادي مصير المحمدي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 12:36
يوسف أيمن في تجربة احترافية جديدة بألوان الأهلي المصري (X/AlAhly)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي المصري عن تعاقده مع المدافع القطري يوسف أيمن قادمًا من فريق الدحيل، في أولى صفقاته خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وتوصّل الأهلي لاتفاق للتعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة لمدة موسم قادمًا من الدحيل، لتعزيز خط دفاع الفريق في الفترة المقبلة.

ويبلغ أيمن من العمر 25 عامًا ويجيد اللعب في مركز قلب الدفاع، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 350 ألف يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في بيانات اللاعبين.

يوسف أيمن وتحدٍّ صعب لتجنّب مآل المحمدي

يوسف أيمن مدافع من أصول مصرية ومثّل منتخب قطر في 5 مباريات بدءًا من مباراته الدولية الأولى في يونيو 2023 تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وأعاد المدافع القطري للأذهان، اللاعب المعتزل حسين ياسر المحمدي، الذي سبق له تمثيل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وانضم حسين ياسر المحمدي إلى النادي الأهلي صيف عام 2008 قادمًا من سبورتينغ براغا البرتغالي، ليستمر مع "المارد الأحمر" قرابة عام ونصف العام، قبل الانتقال للغريم التقليدي الزمالك.

حسين ياسر برز بإمكانات مميزة لكنه لم يحصل على فرصة كافية مع الفريق الأهلاوي، سواء مع مانويل جوزيه أو مع حسام البدري، فلم يخض سوى 20 مباراة بمختلف المسابقات مسجلًا هدفًا وصنع آخر، ليقرر المغادرة صوب الغريم التقليدي الزمالك في يناير 2010 مقابل 300 ألف دولار أمريكي.

وأوضح حسين ياسر في تصريحات تليفزيونية قبل أشهر أنه تحرر بالانتقال للزمالك ونال فرصته وما يستحقه، وبالفعل ظهر اللاعب القطري بأداء وأرقام مغايرة تمامًا، حيث لعب مع الفريق الأبيض 42 مباراة مسجلًا 9 أهداف بما فيها 3 في شباك الأهلي بالأخص، إضافة لصناعة 8 آخرين.

ويأمل يوسف أيمن ثاني اللاعبين القطريين فقط على مر التاريخ تمثيلًا لـ "الشياطين الحمر"، ألا يكون ضحية "الفرصة" في النادي الأهلي، خاصة أنه لم يكن الهدف الأول للسويسري مارسيل كولر مدرب الفريق لتدعيم خط الدفاع، في ظل عدم وضوح مستقبل اللاعب محمد عبد المنعم مع الفريق، والذي إن استمر في الأهلي، قد يجعل اللاعب القطري من أصول مصرية في منافسة شرسة لاكتساب فرصة في الدفاع عن الفريق الأهلاوي أمام هجمات المنافسين.

شارك: