خاص | سيد عبد الحفيظ يقترب من منصب مهم بنادي الأهلي طرابلس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
سيد عبد الحفيظ نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق (Facebook/Alahly)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب نادي الأهلي طرابلس الليبي من تعيين سيد عبد الحفيظ نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، مديرًا للكرة بدلًا من نادر كارة الذي تمت إقالته بعد تغيبه، أمس الخميس، عن الاجتماع الذي عقدته إدارة النادي مع لاعبي الفريق الأول.

وأقال نادي الأهلي الليبي نادر كارة (44 عامًا) من مهامه بعد مرور شهرين تقريبًا على عودة النجم السابق للكرة الليبية، حيث بدأ مهمته القصيرة في السادس من شهر أغسطس/ آب الماضي والتي شهدت إقصاء الفريق مبكرًا من كأس الكونفيدرالية الأفريقية وتحديدًا من الدور التمهيدي الثاني أمام سيمبا التنزاني.

سيد عبد الحفيظ  يقترب من خلافة نادر كارة في الأهلي طرابلس

كشف مصدر خاص لموقع winwin أن إدارة نادي الأهلي طرابلس برئاسة محمد المشاي تواصلت مع سيد عبد الحفيظ نجم الأهلي المصري السابق من أجل تعينه مديرًا للكرة بالنادي الليبي خلال الفترة المقبلة.

وتابع المصدر أن سيد عبد الحفيظ أعطى موافقته المبدئية لقبول المهمة، مشيرًا إلى أن العرض المالي الذي قدمه النادي الليبي مغرٍ من أجل قبول المهمة.

وختم المصدر تصريحاته بالقول إن الإعلان الرسمي عن التعاقد بين الأهلي طرابلس وسيد عبد الحفيظ نجم النادي الأهلي المصري السابق سوف يتم خلال الساعات المقبلة، ما لم تحدث مفاجآت.

سيد عبد الحفيظ  مسيرة حافلة بالإنجازات مع الأهلي المصري

وسبق أن تولى سيد عبد الحفيظ نجم منتخب مصر السابق منصب مدير الكرة بنادي الأهلي المصري في عام 2010 واستمر لسنوات عديدة قبل رحيله رفقة الجهاز الفني بقيادة حسام البدري وتولى محمد يوسف هذا المنصب بشكل مؤقت قبل عودته مجددًا عام 2015 خلفًا لوائل جمعة.

واستمر سيد عبد الحفيظ في منصبه حتى عام 2017 حين أُسْنِدَت المهمة للمدرب محمد يوسف بجانب صلاحياته الفنية كمدرب عام وكانت الولاية الثالثة والأخيرة عام 2018 بعد تعيين محمد يوسف كمدير فني مؤقت خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون قبل أن يرحل 2023.

وحقق سيد عبد الحفيظ (46 عامًا) العديد من الألقاب المحلية والقارية، حيث نجح في تحقيق 14 بطولة مع النادي الأهلي خلال حضوره كلاعب بواقع 6 بطولات دوري ممتاز وكأس مصر مرتين ومثلهما كأس السوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا ولقب وحيد لكأس السوبر الأفريقي إلى جانب الفوز ببطولة كأس النخبة العربية.

وخلال توليه منصب مدير الكرة بنادي الأهلي المصري خلفًا لعلاء عبد الصادق حقق 21 بطولة بواقع 7 بطولات للدوري و5 بطولات لكأس السوبر المحلي ومثلهما لدوري أبطال أفريقيا و4 بطولات للسوبر الأفريقي إلى جانب الحصول على الميدالية البرونزية مرتين متتاليتين في بطولة كأس العالم للأندية قطر 2021 والإمارات 2022.

وتعتبر جماهير النادي الأهلي المصري سيد عبد الحفيظ من اللاعبين التاريخيين للنادي وأفضل من شغلوا منصب مدير الكرة في تاريخ القلعة الحمراء بعد الراحل الأسطورة ثابت البطل، وهذا ما سيثير استحسان جماهير الأهلي طرابلس الليبي من دون شك.

شارك: