تير شتيغن يحذر خصوم برشلونة ويكشف عن أسلوب فليك القاسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
أرشيفية- الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة أنّ فريقه يسعى إلى المنافسة على الألقاب في الموسم القادم، مُشيرًا إلى أنّ فريقه سيُقاتل من أجل الفوز بالبطولات، كما أعرب عن إعجابه بسياسة المدرب هانز فليك المدير الفني للبلوغرانا.

وتولى هانز فليك تدريب النادي الكتالوني، مطلع هذا الموسم، خلفًا للمدرب تشافي هيرنانديز، الذي رحل عن البلوغرانا عقب دخوله في خلاف مع رئيس النادي، خوان لابورتا.

وأجرى تير شتيغن مقابلة مطولة، تحدث فيها عن الاستعدادات للموسم القادم، كما كشف أسلوب مدربه "القاسي" في التدريبات والذي يعتمد على القوة البدنية.

وقال تير شتيغن في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أعتقد أن الفريق مُستعد للقتال من أجل الألقاب، لقد بدأنا بكل الحماس وأنا مقتنع بأن لدينا فريقًا جيد للمنافسة. سيكون موسمًا طويلًا للغاية ونريد جميعًا المنافسة".

وأضاف: "لدينا طموح من أجل تحقيق الألقاب على الرغم من عدم تحقيق الأهداف الموسم الماضي، أنا أرى كيف يعمل الجهاز الفني الجديد ويعجبني، هناك الكثير من القوة، الجزء البدني مهم للغاية ونحن نعمل بجد للاستعداد طوال الموسم".

هانز فليك يمنحنا القوة

وسُئل شتيغن عن مدربه الجديد هانز فليك، وقال: "إنه (فليك) يُعطي أهمية كبيرة للعامل البدني، كل مدرب مختلف وله فلسفته الخاصة، وفليك يعطي أهمية كبيرة لهذه المسألة، آمل أن يفيدنا هذا ويمنحنا كل القوة للمنافسة".

وأردف حارس المرمى الألماني: "إنه يريد اللعب بسرعة كبيرة للأمام، والعثور على المكان الذي ينهي فيه المباراة، والبحث عن تلك السرعة في المباراة والعمل حتى نكون مثاليين دفاعيًا، ما يريده هو أن تكون لدينا أفكار واضحة جدًا عما نحتاج إليه".

وزاد: "أنا مقتنع بأن الأمر سينجح، لكنني لا أعتقد أننا سنخسر الكثير من الأشياء من الماضي.. نريد الاستحواذ على الكرة والسيطرة على المباريات ومن هناك نجد اللحظة الحاسمة للهجوم".

تير شتيغن يُشيد بيامال وليفاندوفسكي

وعن لامين يامال، قال: "أولًا يجب أن أقول إنه لكي تطرق الباب، يجب على شخص ما أن يمنحك الفرصة وقد منحه تشافي الفرصة للمنافسة في جميع المباريات؛ إذن، صحيح أن لامين لديه شيء مميز، لقد رأينا ذلك في الفريق.. لقد شوهد أيضًا في كأس أوروبا، إنه لاعب مختلف وما زال لديه مجال لمواصلة التحسن لأنه لاعب كرة قدم يصنع الفارق".

أمّا عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فقال الحارس الألماني: "نحتاج إلى روبرت في حالة مثالية؛ بنسبة 100% في جميع المباريات.. نحتاج إليه أن يكون مرتاحًا لنوفر له الفرص التي يحتاجها، والتي نأمل أن تكون قليلة لتسجيل العديد من الأهداف لأن ذلك سيفيد الفريق".

وأشار الألماني أيضًا إلى الشباب وإمكانية ضم برشلونة لصفقات جديدة: "إذا كان علينا التوقيع، فهذا أمر يجب على النادي أن يقرره، لدينا الفريق الذي لدينا وأراه جيدًا، هناك الكثير من الحديث عن لاعبين آخرين، لكن في الوقت الحالي ما رأيته هو الشباب الذين يتوقون إلى العثور على مكان لهم في الفريق".

وختم شتيغن تصريحاته بالحديث عن الصفقات المرتقبة لناديه بالقول: "إذا كانت هناك تعزيزات لاحقًا، فسيكونون موضع ترحيب بالطبع، ولكن في الوقت الحالي أظهرنا بالفعل أنه يمكننا التنافس مع أي شخص".

شارك: